tv4ar

إيلون ماسك يهاجم إدارة الطيران الفيدرالية لتأخير اختبار نموذج مركبة المريخ

(اليوم السابع) – إيلون ماسك يهاجم إدارة الطيران الفيدرالية لتأخير اختبار نموذج مركبة المريخ

انتقد إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة SpaceX، إدارة الطيران الفيدرالية (FAA) على تويتر لقواعدها المتعلقة بإطلاق الفضاء، مما يشير إلى أن SpaceX لم تحصل على الضوء الأخضر لاختبار الطيران لنموذجها الأولى (SN9) في أول اختبار على ارتفاع عال لهذا النموذج من مركبة المريخ، ووفقا لما ذكرته صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، كتب ماسك على تويتر:”على عكس قسم الطائرات الذى يمتاز بكفاءته، فإن قسم الفضاء التابع لإدارة الطيران الفيدرالية لديه هيكل تنظيمي معطل بشكل أساسي”.
 
وأضاف: “قواعدهم مخصصة لعدد قليل من عمليات الإطلاق كل عام من عدد قليل من المرافق الحكومية، وبموجب هذه القواعد، لن تصل البشرية أبدًا إلى المريخ”.
 
وظلت إدارة الطيران الفيدرالية هادئة بينما كان ماسك يبدي إحباطه عبر الإنترنت، لكن إدارة الطيران قالت لموقع “ديلى ميل”: “سنواصل العمل مع SpaceX لحل مشكلات السلامة المعلقة قبل الموافقة على الرحلة التجريبية التالية”.
 
وعلى الرغم من عدم ذكر ذلك من جانب إدارة الطيران الفيدرالية، إلا أن التأخير قد يكون بسبب رحلة SpaceX التجريبية السابقة لمركبتها الفضائية SN8 التي قطعت حوالي سبعة أميال في الهواء ثم انفجرت على منصة الإطلاق.
 
وسيحتاج SpaceX إلى موافقة من FAA قبل إرسال SN9 إلى السماء، لكن الشركة أعلنت أنها تتطلع يوم الاثنين لمحاولة أخرى.
 
 
 
 
 
 

 

قراءة الموضوع إيلون ماسك يهاجم إدارة الطيران الفيدرالية لتأخير اختبار نموذج مركبة المريخ كما ورد من
مصدر الخبر

Exit mobile version