tv4ar

إيه الفرق.. أبرز الإختلافات بين بطاقتى التخزين microSD وSD

(اليوم السابع) – إيه الفرق.. أبرز الإختلافات بين بطاقتى التخزين microSD وSD

تعد كروت الميموري من أبرز أدوات التخزين التى تعتمد عليها الهواتف الذكية في الأساس، لكن على مدار السنوات اختلف شكل هذه البطاقات، حيث أصحبت أقل حجما بتقدم السنوات، فقد كانت البداية مع كروت SD أو ما يعرف بـ “Memory Stick Duo” وهي أحد أنواع الذاكرات الومضية القابلة للتبديل.
 
وتم تطويرها من قبل سوني، وتعتمد على مبدئ ذواكر الـ Memory Stick، وكان يبلغ قياسها 20 ملم × 31 ملم. أكبر سعة وصلت إليها هي 8 جيجا بايت، وقد أخذت هذه الذواكر في التطور وصولا إلى microSD ، وفيما يلى نعرض مقارنة توضح الفارق بين النوعين كما يلى:
 

– الفارق بين بطاقتي التخزين microSD  وSD

نظرًا للطلب على الأجهزة الإلكترونية المحمولة الأصغر حجمًا ، بحلول أوائل القرن الحادي والعشرين ، كانت بطاقة SD التقليدية كبيرة جدًا بالنسبة للعديد من أنواع الأجهزة، مثل الهواتف الذكية، لتظهر في عام 2005 بطاقة microSD لأول مرة بحوالي سدس حجم بطاقة SD ونصف سمكها، حيث تبلغ أبعاد بطاقة SD حوالي 32 × 24 × 2.1 مم ، بينما تبلغ أبعاد بطاقة microSD حوالي 15 × 11 × 1 مم.
 

طبيعة الاستخدام:

على الرغم من صغر حجمها، فإن بطاقات microSD لها نفس البنية الأساسية، بما في ذلك نفس توصيلات pinout الكهربائية، وبالتالي، بدلاً من الحاجة إلى فتحة بطاقة microSD جديدة على أجهزة الكمبيوتر، يمكن لبطاقات microSD الانزلاق في المحولات واستخدام فتحات بطاقة SD الموجودة.
 

الفارق بين البطاقتين:

بصرف النظر عن الحجم، فإن الاختلاف الرئيسي بين بطاقات SD وإخوتهم microSD هو السعة، فبينما يمكن لأحدث بطاقات SDUC “فائقة السعة” دعم ما يصل إلى 128 تيرابايت، فإن تنسيق microSD يقتصر على 1 تيرابايت كحد أقصى.
 
بالإضافة إلى ذلك، في حين أن معظم بطاقات SD تحتوي على علامات تبويب للحماية من الكتابة تسمح لك بقفلها من الكتابة أو المسح، فإن بطاقة microSD لا تحتوي على مساحة لعلامة تبويب فعلية للحماية من الكتابة وبالتالي لا يمكن قفلها.
 
 

 

قراءة الموضوع إيه الفرق.. أبرز الإختلافات بين بطاقتى التخزين microSD وSD كما ورد من
مصدر الخبر

Exit mobile version