tv4ar

إيه الفرق بين مؤتمرات الفيديو بـ Microsoft Teams وSkype؟

(اليوم السابع) – إيه الفرق بين مؤتمرات الفيديو بـ Microsoft Teams وSkype؟

أصبح العمل عن بعد هو الوضع الطبيعى في هذه الفترة التي يمر بها العالم، وهو يعانى من وباء كورونا، وأدى هذا أيضًا إلى زيادة كبيرة في استخدام مؤتمرات الفيديو وأدوات التعاون عبر الإنترنت مثل Microsoft Teams و Skype وغيرها، وهنا نرصد لك أبرز الاختلافات بين الاثنين وفقا لما ذكره موقع ” differencebetween”.
 

ما هو Microsoft Teams؟

 
Microsoft Teams عبارة عن نظام أساسي للاتصال والتعاون في مجال الأعمال تم تطويره بواسطة Microsoft وتم تطويره من Skype for Business التابع لشركة Microsoft. 
 
لا يعد Teams سوى تطبيق مؤتمرات الفيديو الذي يساعد الأشخاص في إنشاء فريق والتعاون باستخدام وظيفة الدردشة بدلاً من رسائل البريد الإلكتروني، والقنوات بدلاً من الملفات والمجلدات فقط. 
 
يتوفر Teams إما كتطبيق مجاني مستقل يمكنك تنزيله من الويب أو كجزء من مجموعة منتجات Microsoft 365، يمكنك البدء مجانًا بالطبع دون شراء حزمة Microsoft 365 بالكامل، ولكن لن تتمكن من الحصول على جميع المزايا وعمليات الدمج التي تأتي مع حزمة Microsoft 365.
 

ما هو Skype؟

أسس رجل الأعمال الملياردير السويدي نيكلاس زينستروم مع رجل أعمال دانمركي تطبيق Skype للاتصال عبر الإنترنت من نظير إلى نظير Skype في عام 2003. 
 
ويعد Skype هو برنامج وتطبيق للاتصال عبر الإنترنت، والذي يتضمن المكالمات الصوتية والمرئية والمراسلة الفورية، وهو خدمة الاتصال الهاتفي عبر الإنترنت الأكثر شيوعًا والأكثر استخدامًا والتي يستخدمها ملايين الأشخاص حول العالم.
 
وتعد حزمة كاملة تجمع بين قوة البريد الإلكتروني والهاتف والبرقيات والرسائل من خلال توفير منصة واحدة للاتصالات النصية والبيانات والصوت والفيديو للوصول إلى الأشخاص عبر القارات والبلدان والمناطق الزمنية. 
 
كما أنه باستخدام Skype، يمكنك اختيار إجراء مكالمات هاتفية عادية على الهواتف المحمولة لأشخاص آخرين مقابل جزء بسيط من تكلفة مكالمة هاتفية تقليدية. 
 
 

الفرق بين Microsoft Teams و Skype

 
 

الأداة

 – يعد كل من Microsoft Teams و Skype أدوات اتصال وتعاون عبر الإنترنت معروفة بإمكانياتها المتميزة في الاتصال الصوتي ومؤتمرات الفيديو. 
 
على الرغم من أن Microsoft Teams لديها الكثير من Skype for Business، وهو حل جديد نسبيًا لمؤتمرات الفيديو والتعاون بينما كان Skype موجودًا لأكثر من عقد ونصف، يوفر للناس عبر القارات والحدود والبلدان طرقًا أكثر للتواصل مع بعضهم البعض من خلال أجهزتهم المحمولة.
 

السعر

– يتوفر Microsoft Teams إما كتطبيق مجاني مستقل يمكنك تنزيله من الويب أو كجزء من مجموعة منتجات Microsoft 365. 
 
يحتوي الإصدار المجاني على رسائل دردشة ووظائف بحث غير محدودة، وجدولة اجتماعات غير محدودة مع أفراد أو مجموعات مع حد زمني 60 دقيقة لكل مكالمة أو اجتماع.
 
يمكنك الاجتماع لمدة تصل إلى 24 ساعة لفترة محدودة، ولكن لن تتمكن من الحصول على جميع المزايا وعمليات الدمج التي تأتي مع حزمة Microsoft 365. 
 
أما Skype للاستخدام المنزلي مجاني، والذي يأتي مع جميع الوظائف الأساسية حتى تتمكن من التواصل مع عائلتك وأصدقائك. 
 
 

 

قراءة الموضوع إيه الفرق بين مؤتمرات الفيديو بـ Microsoft Teams وSkype؟ كما ورد من
مصدر الخبر

Exit mobile version