tv4ar

ارتفاع مبيعات الرقائق الإلكترونية بنسبة 6.5% عالميًا

(اليوم السابع) – ارتفاع مبيعات الرقائق الإلكترونية بنسبة 6.5% عالميًا

ارتفعت مبيعات أشباه الموصلات العالمية بنسبة 6.5% بشكل عام في عام 2020، حيث ساعد الانتعاش خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من العام على تعويض الانخفاض الحاد في مارس وأبريل، عندما تم نشر طلبات البقاء في المنزل حول العالم.
 
وبلغت المبيعات العالمية 439 مليار دولار في عام 2020، وفقًا لبيانات من جمعية صناعة أشباه الموصلات (SIA)، وهي مجموعة تجارية تمثل معظم صانعي الرقائق الأمريكيين إلى جانب العديد من الشركات الدولية. 
 
وقالت المجموعة إن مبيعات شركات صناعة الرقائق الأمريكية بلغت نحو 208 مليار دولار أو حوالي 47% من الإجمالي.
 
وبلغت مبيعات الرقائق إلى الولايات المتحدة 94.15 مليار دولار، بزيادة 19.8% عن العام السابق.
 
وقال فالان ينوج، مدير إحصاءات الصناعة والسياسة الاقتصادية في SIA، إن معظم الزيادة في المشتريات الأمريكية كانت مدفوعة بشرائح الذاكرة المتطورة المستخدمة في تطبيقات مثل مراكز البيانات.
 
وشهدت شركات التكنولوجيا الأمريكية، مثل Amazon.com Inc و Microsoft Corp و Alphabet Inc ، Google ارتفاعات كبيرة في استخدام الحوسبة السحابية على مدار عام 2020 حيث تكيفت الشركات مع العمل من المنزل.
 
في حين أن الشركات التي تتخذ من الولايات المتحدة مقراً لها تمثل ما يقرب من نصف مبيعات أشباه الموصلات، إلا أنها مثلت حوالي 12% فقط من قدرة تصنيع الرقائق في عام 2020، وهذا أقل من 37% في عام 1990، حيث تصدر معظم الشركات الأمريكية رقائقها من مصانع في آسيا.
 
قال جون نيوفر، الرئيس والمدير التنفيذي لمجموعة الصناعة، إن التشريع الذي تم تمريره العام الماضي لتقديم حوافز لمصانع الرقائق في الولايات المتحدة يمكن أن يساعد في تغيير هذا الرقم هذا العام. 
 
ويمكن أن يوفر القانون التمويل للشركات الأمريكية مثل Intel Corp أو GlobalFoundries، وكذلك الشركات الأجنبية مثل Samsung Electronics Co Ltd أو Taiwan Semiconductor Manufacturing Co Ltd.
 
وقال نيوفر: “على مدى السنوات العشر القادمة، سينمو تصنيع أشباه الموصلات بنسبة 56%”، “نريد أن نتأكد من أننا نحصل على جزء أكبر من فطيرة التصنيع.”
 
 

 

قراءة الموضوع ارتفاع مبيعات الرقائق الإلكترونية بنسبة 6.5% عالميًا كما ورد من
مصدر الخبر

Exit mobile version