الإمارات تنفي الإدعاءات بشأن التجسس على صحفيين وأفراد باستخدام برنامج بيغاسوس

امد: الإمارات تنفي الإدعاءات بشأن التجسس على صحفيين وأفراد باستخدام برنامج بيغاسوس : نشر بتاريخ – 2021-07-23 04:04:36

أمد/ أبو ظبي – وكالات: نفت دولة الإمارات، يوم الخميس، الإدعاءات التي وردت ضمن تقارير صحفية مؤخراً تزعم أن الإمارات من بين عدد من الدول المتهمة بمراقبة واستهداف صحفيين وأفراد باستخدام برنامج ”بيغاسوس“.

وقالت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية، في بيان لها، إن ”المزاعم التي وردت في التقارير الصحفية الأخيرة التي تدعي أن الإمارات من بين عدد من الدول المتهمة بمراقبة واستهداف صحفيين وأفراد، ليس لها أساس من الأدلة وهي كاذبة بشكل قاطع“.

وتواجه حكومات في أنحاء العالم اتهامات مدوية باستخدامها برنامجا خبيثا إسرائيلي الصنع؛ للتجسس على هواتف نشطاء وصحفيين ومديري شركات وسياسيين.

من جهتها، قالت مجموعة ”إن أس أو“ الإسرائيلية المصنعة لبرنامج ”بيغاسوس“، الأربعاء، إنها ”ضحية حملة شريرة وكاذبة“، وذلك تعليقا على اتهامات باستخدام البرنامج في عمليات تجسس عبر العالم.

وطلبت منظمة ”مراسلون بلا حدود“، الأربعاء، من الحكومة الإسرائيلية وقف بيع برنامج ”بيغاسوس“، حيث اعتبرت أنه منتج للأمن السيبراني، وبالتالي ”يجب الحصول على الضوء الأخضر من وزارة الدفاع الإسرائيلية من أجل بيعه، تماما مثل السلاح“، على حد قولها.

وكانت صحيفة ”واشنطن بوست“ قد ذكرت في تقرير لها، الأحد، أن الهواتف كانت ”على قائمة تضم أكثر من 50 ألف رقم تتركز في البلدان المعروفة بممارسة مراقبة على مواطنيها“، ومن المعروف أنهم عملاء للشركة الإسرائيلية التي ترخص برنامج التجسس بيغاسوس لتعقب الإرهابيين وكبار المجرمين.

قراءة الموضوع الإمارات تنفي الإدعاءات بشأن التجسس على صحفيين وأفراد باستخدام برنامج بيغاسوس كما ورد من مصدر الخبر