البنك المركزي الهندي يخصص 6,7 مليار دولار للشركات العاملة بمجال الصحة

فيما لا تزال أعداد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا في ارتفاع في الهند، البنك المركزي الهندي يعلن تخصيص مبلغ قدره 6,7 مليار دولار للشركات العاملة في مجال الصحة، بما في ذلك اللقاحات.

  • قطار يتم إعداده كعزل لمرضى فيروس كورونا في جابالبور (أ ف ب).

أعلن البنك المركزي الهندي، اليوم الأربعاء، تخصيص مبلغ قدره 6,7 مليار دولار كتمويل رخيص للشركات العاملة في مجال الصحة، بما في ذلك اللقاحات والمستشفيات في مواجهة التفشي الواسع لفيروس كورونا في البلاد. 

وأفاد حاكم بنك الاحتياطي الهندي، شاكتيكانتا داس، إن القروض الميسرة ستكون متاحة حتى 31 آذار/مارس العام المقبل، وتعهّد اللجوء إلى إجراءات “غير تقليدية” في حال تدهور الوضع الصحي.

ولا تزال أعداد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا في ازدياد، إذ أظهرت بيانات وزارة الصحة الهندية اليوم أن العدد اليومي للوفيات ارتفع ليسجل رقماً قياسياً بلغ 3780 وفاة خلال الساعات الـ24 الماضية، بعد يوم من تجاوز العدد الإجمالي لحالات الإصابة بفيروس كورونا في البلاد حاجز 20 مليوناً لتصبح ثاني دولة تصل لهذا الرقم من الإصابات بعد الولايات المتحدة.

وخضعت الهند إلى إغلاق وطني صارم العام الماضي لاحتواء تفشي فيروس كورونا، مما أدى إلى تراجع كبير في أحجام التجارة الخارجية.

وبحسب الأرقام، ارتفعت صادرات السلع إلى 30.21 مليار دولار في ذلك الشهر من 10.17 مليار دولار قبل عام، بينما صعدت الواردات إلى 45.45 مليار دولار من 17.09 مليار.

وتراجعت أسعار النفط الأسبوع الماضي في الهند، على خلفية مخاوف من أن تصاعد وتيرة الإصابات بكوفيد-19 في الهند، سيبدد الطلب على الوقود في ثالث أكبر مستورد للنفط في العالم، ومع تغيير المستثمرين للمراكز قبيل زيادة مزمعة في إنتاج أوبك+ النفطي اعتباراً من أيار/مايو.

 

قراءة الموضوع البنك المركزي الهندي يخصص 6,7 مليار دولار للشركات العاملة بمجال الصحة كما ورد من
مصدر الخبر