«الجبلاية» يكشف حقيقة إلغاء الدوري المصري

«الجبلاية» يكشف حقيقة إلغاء الدوري المصري

قمة الأهلي والزمالك في موعدها

كشف أحمد مجاهد، رئيس اللجنة المكلفة بإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، حقيقة إلغاء الدوري الممتاز هذا الموسم، على خلفية خطاب الاتحاد الإفريقي الذي طالب الاتحادات الأهلية إرسال أسماء الأندية المشاركة في بطولتي دوري الأبطال والكونفدرالية في موعد أقصاه 30 يوليو المقبل.

وأثار خطاب «كاف» حالة من الجدل حول القدرة على استكمال الموسم الحالي بسبب تحديد الموعد النهائي لإرسال الأندية التي ستشارك في المسابقات الإفريقية، وهو ما يصعب استكمال الموسم الحالي بنسبة كبيرة.

وأوضح مجاهد، في تصريحات لإذاعة «أون سبورت أف أم»، اليوم الثلاثاء، أنَّه لا نية لإلغاء المسابقة، مؤكدًا أنه عقد اجتماعًا مع مندوبي 15 ناديًا من المشاركين في الدوري المصري وتغيب فقط الأهلي والزمالك وغزل المحلة.

وأضاف رئيس اللجنة المكلفة بإدارة الكرة المصرية: «طرحنا خوض مباريات الدوري خلال منافسات دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو، لكن البعض تحفظ على اللعب بدون لاعبيهم وعلى رأسهم بيراميدز والإتحاد السكندري».

وأوضح مجاهد أنَّه يسعي إلى إنهاء جدول مسابقة الدوري المصري في أغسطس المقبل بدلًا من سبتمبر بناء على لوائح القيد الأفريقي الجديد، وشدد أنه ينتظر خطاب رسمي من الاتحاد الدولي لكرة القدم بتأجيل تصفيات كأس العالم 2022 التي كان مقررًا لها في يونيو المقبل، خاصة مع علمه بأن لجنة الطوارئ بالكاف قد اتخذت قرارًا بالفعل بهذا المضمون.

وأكد أنَّ مواجهة الأهلي والزمالك المقرر لها الاثنين المقبل بالدوري المحلي ستجرى في موعدها ولا نية لتأجيلها، مضيفًا: «ستقام مباراة القمة بطاقم تحكيم مصري، ولن نوافق على استقدام حكام أجانب نهائيًا».

وختم مجاهد تصريحاته: «أخطاء التحكيم واردة في كل مكان، ونسعى لتفاديها لكن من المستحيل أن تنتهي»، في الوقت الذي شن ثنائي الصدارة في الدوري الممتاز هجومًا حادًا على الحُكام مؤخرًا.

ويحتل الزمالك صدارة ترتيب الدوري المصري، برصيد 41 نقطة، بعد مرور 19 جولة من عمر الموسم، متفوقًا بفارق 4 نقاط أمام الأهلي حامل اللقب، الذي خاض 17 مباراة فقط، بينما يأتي بيراميدز في المركز الثالث بـ31 نقطة.

اقرأ أيضًا:

المنتخب المصري يشارك في كأس العرب بلاعبي الصف الأول

رسميًا.. محمد صلاح قائدًا لمنتخب مصر الأول

 

قراءة الموضوع «الجبلاية» يكشف حقيقة إلغاء الدوري المصري كما ورد من
مصدر الخبر