tv4ar

انتعاش "Meme stock" ينقذ مسارح AMC من ديون بقيمة 600 مليون دولار

(اليوم السابع) – انتعاش "Meme stock" ينقذ مسارح AMC من ديون بقيمة 600 مليون دولار

أدى ازدهار “أسهم meme” الغريب هذا الأسبوع ، والذي حقق مكاسب شبيهة باليانصيب لحاملي أسهم GameStop، إلى القضاء على 600 مليون دولار من الديون المستحقة على سلسلة مسرح AMC، وفقا لموقع theverege، واختارت شركة الأسهم الخاصة المسماة سيلفر ليك – وشركات الأسهم الخاصة على نطاق واسع في هذا الامر مقابل المتسللين – لتحويل سندات الشركات التي تحتفظ بها إلى أسهم AMC Entertainment Holdings.
 
وفي نوفمبر الماضي، حذرت AMC المستثمرين من “أن هناك شكوكًا كبيرة حول قدرتها على الاستمرار كمنشأة مستمرة” بسبب جائحة COVID-19 التي أدت إلى تدمير أعمال السينما، كما أن إجراءات التحفيز والرواتب والتعافي الأوسع من قبل الحكومة الأمريكية لم تفعل الكثير لدعمها.
 
 ورسم الرئيس التنفيذي والرئيس لشركة AMC آدم آرون نظرة أقل كآبة للشركة يوم الاثنين الماضي، بعد أن حصلت على 917 مليون دولار من رأس المال الجديد للأسهم والديون، قائلاً في بيان صحفي: “هذا يعني أن أي حديث عن إفلاس وشيك لشركة AMC خارج الطاولة تمامًا”.
 
ومع ذلك، فإن القضاء على أكثر من نصف مليار دولار من الديون يجب أن يخفف الكثير من الضغط على AMC على المدى القصير. 
 
فيما كان مات ليفين قد أكد لبلومبرج الخميس الماضي: “الآن من الممكن تمامًا أن تستمر وتزدهر وتعرض الأفلام في دور السينما لعقود قادمة لأن الجميع ذهبوا اشتروا أسهم ميمي هذا الأسبوع.”
 
واحتلت AMC المرتبة الثالثة في قائمة الأسهم الأمريكية الأكثر بيعًا على المكشوف في نهاية الأسبوع؛ Redditors في r / WallStreetBets subreddit ، وفي أماكن أخرى ، تراكمت في هذه الأسهم المختصرة لأن المستثمرين المؤسسيين يراهنون بشكل أساسي على أن الشركات ستفشل وأن أسعار أسهمها ستنخفض. 
 
وأدى العمل الجماعي لمتداولي Reddit (“مستثمري التجزئة ، كما تسميهم الصناعة) إلى ارتفاع بعض أسعار الأسهم ، مع تقدم GameStop المثير للجدل.
 
 

 

قراءة الموضوع انتعاش "Meme stock" ينقذ مسارح AMC من ديون بقيمة 600 مليون دولار كما ورد من
مصدر الخبر

Exit mobile version