tv4ar

بفضل الوباء.. ارتفاع أرباح مايكروسوفت فى قطاعى الحوسبة السحابية ومبيعات Xbox

(اليوم السابع) – بفضل الوباء.. ارتفاع أرباح مايكروسوفت فى قطاعى الحوسبة السحابية ومبيعات Xbox

ذكرت شركة مايكروسوفت أن خدمات الحوسبة السحابية Azure نمت بنسبة 50%، وهو الربع الثاني من التسارع في الأعمال التي بدأت في التباطؤ حيث استفاد الوباء العالمي من استثمار صانع البرمجيات في العمل والتعلم من المنزل.
 
وارتفعت أسهم الشركة بنسبة 5٪ في التداولات الممتدة بعد أن كسبت حوالي 41٪ في عام 2020 حيث قام COVID-19 بتحويل الحوسبة إلى المجالات التي يراهن فيها صانع البرمجيات بشكل كبير، كما شهدت أيضًا انتعاشًا مفاجئًا في المبيعات على شبكة التواصل الاجتماعي المهنية على LinkedIn وتجاوزت نقصًا في الرقائق كان يهدد بعرقلة أعمال Xbox الخاصة بها.
 
وأدى التحول إلى العمل من المنزل بسبب جائحة COVID-19 إلى تسريع تحول المؤسسات إلى الحوسبة المستندة إلى السحابة ، مما أفاد مايكروسوفت والمنافسين مثل وحدة السحابة Amazon و Alphabet Inc’s Google Cloud.
 
وفي مؤتمر عبر الهاتف مع المستثمرين، قال المسؤولون التنفيذيون في مايكروسوفت إنهم يتوقعون نقطة وسطية تبلغ 14.83 مليار دولار من الإيرادات من قطاع “السحابة الذكية” للشركة للربع الثالث من السنة المالية ، مقارنة بتوقعات وول ستريت البالغة 14.12 مليار دولار، وفقًا لبيانات رفينيتيف. 
 
وبالنسبة لقطاع إنتاجية الشركة وقطاع الحوسبة الشخصية ، من المتوقع أن يكون للمبيعات نقطة وسطية تبلغ 13.48 مليار دولار و 12.50 مليار دولار، مقارنة مع التقديرات البالغة 12.90 مليار دولار و 11.60 مليار دولار ، وفقًا لبيانات رفينيتيف.
 
وقالت مايكروسوفت إن خدمة GamePass ، اشتراك الألعاب الشهري البالغ 10 دولارات للشركة ، لديه 18 مليون مستخدم ، ارتفاعًا من 15 مليونًا تم الكشف عنها في سبتمبر، وتضم خدمة ألعاب Xbox Live عبر الإنترنت أكثر من 100 مليون مستخدم نشط شهريًا، ولم تقدم مايكروسوفت تحديثًا عن 115 مليون مستخدم Teams يوميًا كشفت عنها في أكتوبر لكنها قالت إن إصدار الهاتف المحمول يستخدمه 60 مليون مستخدم يوميًا.
 
وقالت مايكروسوفت إن الإيرادات في قطاع “السحاب الذكي” ارتفعت بنسبة 23٪ إلى 14.6 مليار دولار ، مع نمو بنسبة 50٪ في Azure، وقد توقع المحللون نموًا بنسبة 41.4٪ في Azure ، وفقًا لبيانات إجماع من Visible Alpha، كما نما Azure الربع السابق 48٪.
 
وقالت آمي هود كبيرة المسؤولين الماليين في مايكروسوفت لرويترز في مقابلة “كان هذا الربع مدفوعًا حقًا بالطلب المستمر من العملاء ، مع استهلاك أقوى من المتوقع حيث زاد العملاء تركيزهم على التحول الرقمي”.
 
وقال جيمس كوردويل المحلل في شركة Atlantic Equities إنه في العام الماضي ، “أدى الضعف الاقتصادي والتأخيرات في التنفيذ إلى إخفاء مدى استفادة Azure من التحول السريع إلى السحابة الناجم عن الوباء، ولكن مع هذه النتائج أصبح من الواضح الآن رؤية هذه الفائدة. “
 
وقد وصل نمو إيرادات LinkedIn ، الذي انخفض مع إغلاق الوباء للشركات ، إلى 23٪ ، بالقرب من معدل ما قبل الوباء البالغ 24٪ في العام السابق، وقال هود إن الإعلانات على موقع لينكد إن هي التي أدت إلى الزيادة.
 
وقالت: “ما زلنا نشهد تعافي سوق الإعلانات”، فيما تجمع مايكروسوفت عدة مجموعات من البرامج والخدمات مثل Office و Azure في مقياس “سحابة تجارية” يراقبه المستثمرون عن كثب لقياس تقدم الشركة في البيع للشركات الكبيرة.
 
وقد بلغ الهوامش الإجمالية للسحابة التجارية – وهو مقياس لربحية مبيعاتها للشركات الكبيرة – 71٪ في الربع ، مقارنة بـ 67٪ في العام السابق، وارتفعت عائدات قسم الحوسبة الشخصية ، الذي يتضمن برامج Windows ووحدات تحكم ألعاب Xbox ، بنسبة 14٪ إلى 15.1 مليار دولار ، مدفوعة بنمو قوي في محتوى وخدمات Xbox ، متجاوزة تقديرات المحللين البالغة 13.5 مليار دولار ، وفقًا لبيانات IBES من Refinitiv.
 
وأصدرت مايكروسوفت في نوفمبر وحدتي تحكم جديدتين لـ Xbox ، ولكن ثبت صعوبة العثور على الأجهزة لأن نقص أشباه الموصلات العالمي ساهم في شح المخزونات مثل العديد من تجار التجزئة، حيث ارتفعت مبيعات أجهزة Xbox بنسبة 86 ٪ على الرغم من النقص، وقال هود إنه من المرجح أن يستمر النمو، مع مساهمة الطرز القديمة أيضًا في المبيعات.
 
وقال هود: “لا يزال الطلب يفوق العرض، ونتوقع أن يستمر ذلك”، واستكمل “لقد قام الفريق بعمل رائع في الحصول على وحدات التحكم، سواء من هذا الجيل الأحدث وكذلك الاستمرار في بيع الجيل الأقدم، مما يوفر قيمة كبيرة للاعبين.”
 
وتصدرت أعمال الألعاب في مايكروسوفت 5 مليارات دولار في المبيعات ربع السنوية للمرة الأولى على الإطلاق، وكان مدفوعاً باشتراكات الألعاب والمبيعات بالإضافة إلى وحدات التحكم الجديدة، وقالت مايكروسوفت إن إيرادات محتوى وخدمات Xbox نمت بنسبة 40 ٪ في الربع.
 
كما ارتفعت الإيرادات الإجمالية لعملاق البرمجيات إلى 43.08 مليار دولار في الربع الثاني المنتهي في 31 ديسمبر ، من 36.91 مليار دولار في العام السابق ، متجاوزة تقديرات المحللين البالغة 40.18 مليار دولار، وفقًا لبيانات IBES من Refinitiv.
 
 

 

قراءة الموضوع بفضل الوباء.. ارتفاع أرباح مايكروسوفت فى قطاعى الحوسبة السحابية ومبيعات Xbox كما ورد من
مصدر الخبر

Exit mobile version