بوتين: المستقبل للطائرات من دون طيار ولاستخدام الذكاء الاصطناعي جوّاً

الميادين: بوتين: المستقبل للطائرات من دون طيار ولاستخدام الذكاء الاصطناعي جوّاً : نشر بتاريخ – 2021-07-20 17:38:01

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يزور معرض “ماكس 2021” في مدينة جوكوفسكي الروسية في ضواحي موسكو، ويطّلع على أحدث الإنتاجات الروسية في مجال الطيران المدني والعسكري.

  • بوتين: روسيا منفتحة أمام التعاون في مجال الطيران والفضاء مع جميع الدول المهتمة

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن “المستقبل للطائرات من دون طيار ولاستخدام الذكاء الاصطناعي في صناعتها”.

تصريحات الرئيس الروسي هذه أتت خلال كلمته بمناسبة افتتاح معرض “ماكس 2021” في مدينة جوكوفسكي الروسية في ضواحي موسكو، المُقام بين 20 و25 تموز/يوليو الجاري. وأكّد بوتين أن بلاده منفتحة أمام التعاون في مجال الطيران والفضاء مع جميع الدول المهتمة.

وخلال زيارته للمعرض، فحص بوتين طائرة “سوخوي” التكتيكية الخفيفة ذات المحرك الواحد، وهي المقاتلة العسكرية الجديدة المقدَّمة لأول مرة في هذا المعرض، بالإضافة إلى عينات أخرى من تكنولوجيا الطيران.

و”سوخوي” الجديدة هي أول مقاتلةٍ روسيةٍ من الجيل الخامس، خفيفة الوزن ومتعددة الأدوار بمحرك واحد. وبحسب ما قاله مدير الخدمة الفيدرالية للتعاون العسكري التقني الروسي دميتري شوغاييف لوكالة “سبوتنيك”، فإن هذه الطائرة “تتميز بخصائص اختراق، بما في ذلك أداء الطيران العالي، وقدرات الصدمة والاستطلاع الواسعة، بالإضافة إلى تقليل كشف الرادار لها”.

ونوّه بوتين إلى دور كازاخستان في دعم صناعة الطيران الروسية، وهي الدولة التي تضمّ قواعد جويّة روسية، حيث قال: “أود أن أؤكد أن جارتنا وحليفتنا، جمهورية كازاخستان، تعمل كدولةٍ شريكةٍ لروسيا في هذا المعرض الجوي. ونعتزم زيادة التعاون مع زملائنا الكازاخيين والأعضاء الآخرين في الاتحاد الاقتصادي الأوراسي في مثل هذه الصناعات التكنولوجية للطائرات”.

وتابع بوتين: “ما نراه اليوم في مدينة جوكوفسكي يظهر بوضوحٍ أن الطيران الروسي لديه إمكانات كبيرة للتطوير، وأن صناعة الطائرات لدينا تواصل إنشاء طائرات تنافسية جديدة”.

وأوضح أن “طائرة الركاب الروسية الجديدة إم إس- 21 يجب أن تدخل المسار قريباً”، مبيناً أن شركات الطيران المحلية “ستُدخل أحدث طائرات الخطوط الرئيسية MS-21 إلى الخدمة مع محرك PD-14 المحلي المعدل لأول مرة”.

كما أشار بوتين إلى أن “هذه الطائرة ستتبعها الطائرة الإقليمية Il-114300، وطائرة بايكال الخفيفة متعددة الأغراض، بالإضافة إلى طائرات الهليكوبتر الجديدة التي طال انتظارها”.

والشهر الماضي، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن المجموعة البحرية لأسطول المحيط الهادئ الروسي وبالتعاون مع سلاح الطيران، أجرت تدريبات عملانية في وسط المحيط الهادئ، حيث تم تجريب مجموعة متنوعة من الأسلحة البحرية والجوية، بما فيها مقاتلات بعيدة المدى مضادة للغواصات، وأخرى اعتراضية عالية الارتفاع، بالإضافة إلى طائرات أخرى من القوات الجو ـ فضائية الروسية.


قراءة الموضوع بوتين: المستقبل للطائرات من دون طيار ولاستخدام الذكاء الاصطناعي جوّاً كما ورد من مصدر الخبر