tv4ar

تطوير روبوتات لزراعة آلاف الأشجار يوميًا بالمناطق معتدلة المناخ

(اليوم السابع) – تطوير روبوتات لزراعة آلاف الأشجار يوميًا بالمناطق معتدلة المناخ

طورت جامعة تارتو في إستونيا بالتعاون مع شركة ملريم روبوتكس طرازين من المركبات الآلية ذاتية القيادة كل منهما بحجم سيارة صغيرة للعمل في الغابات وزراعة آلاف الأشجار يوميًا، وذكر موقع نيو ساينتست، أن المركبتين الروبوتيتين تعملان معًا لإنجاز العمل، فالمركبة الأولى مزودة بأداة للحفر لزرع الشتلات، والمركبة الثانية تحمل سكين قطع وفرشاة لتنظيف بقعة الزراعة من أجل إفساح المجال لزراعة الشتلات في مكان خال من الأعشاب الضارة.
 
وأوضحت شركة ملريم روبوتكس على موقعها على شبكة الإنترنت أن المركبتين مصممتين لمنطقة معتدلة المناخ، أي أنهما لا تصلحا للعمل في مناطق التضاريس القاسية أو في حالات الطقس العنيفة.
 
وجهزت الشركة مركبتها الأولى “ملتيسكوب فوريستر بلانتر” بوحدة زرع قياسية بسعة 380 شتلة، أما المركبة الثانية “ملتيسكوب فوريستر برش” فصممت لتتحمل الاستخدام طويل الأمد في البيئات الصعبة مثل المناطق التي قطعت فيها الأشجار.
 
والنظام محمول على منصة ملتيسكوب ملريم روبوتيكس، المجهزة بوحدة طاقة وسكين قطع الفرشاة، وحساسات، وتتحرك كل من المركبتين بسرعة 20 كم/ساعة، وبهذا يتمكنا من زراعة الغابات سريعًا إذ تكفي 5-6.5 ساعات لزراعة الهكتار الواحد كاملًا، حسب نوع الأشجار وطبيعة التضاريس.
 
ويستخدم الروبوتان معًا، حيث يعمل قاطع الفرشاة على قص النباتات حول الشتلات أو إخلاء مساحة من أجل الروبوت الغراس.
 
 

 

قراءة الموضوع تطوير روبوتات لزراعة آلاف الأشجار يوميًا بالمناطق معتدلة المناخ كما ورد من
مصدر الخبر

Exit mobile version