tv4ar

تعملها إزاى؟.. كيفية مسح بطاقة SD ومحو جميع بياناتها

(اليوم السابع) – تعملها إزاى؟.. كيفية مسح بطاقة SD ومحو جميع بياناتها

تشبه بطاقة SD محرك الأقراص الثابتة الصغير تمامًا، فهي جهاز يمكنه تخزين ونقل كميات كبيرة من البيانات، وإذا كنت تستخدم بطاقة SD لفترة طويلة، فقد تحتاج إلى مسحها، وبمكنك إزالة كل ملف على حدة، ولكن قد يستغرق ذلك وقتًا طويلا، وقد يترك لك أيضًا ملفات المهملات المخفية، لذلك نقدم لك وفقا لما ذكره موقع “business insider”، كيفية محو بطاقات SD الخاصة بك باستخدام ويندوز.
 

كيفية مسح بطاقة SD على ويندوز

1. أدخل بطاقة SD في فتحة بطاقة SD بجهاز الكمبيوتر، إذا لم يكن جهاز الكمبيوتر الخاص بك يحتوي على فتحة لبطاقة SD، فستحتاج إلى استخدام محول USB أو قارئ بطاقة به فتحة بطاقة SD.
 
2. افتح مجلد File Explorer، يمكنك القيام بذلك عن طريق فتح أي مجلد، وابحث عن بطاقة SD في جزء التنقل على اليسار، فمن المحتمل أن تكون منخفضة في القائمة، أسفل محرك الأقراص الثابتة المدمج.
 
3. اضغط زر الماوس الأيمن فوق محرك الأقراص واختر “Format” من القائمة المنسدلة.
 
4. يمكنك تغيير نظام الملفات أو اسم محرك الأقراص إذا كنت ترغب في ذلك، ولكن في معظم الأحيان سترغب في ترك هذه الإعدادات الافتراضية، اضغط فوق “ابدأ”.
 
5. سترى تحذيرًا من أن جميع الملفات الموجودة على هذا القرص على وشك المسح، إذا كنت متأكدًا من اختيارك لمحرك الأقراص الصحيح، فاضغط فوق “موافق”.
 
كما أنه بناءً على عدد الملفات الموجودة على بطاقة SD، قد يستغرق ذلك بضع دقائق، ولكن بمجرد الانتهاء من ذلك، ستكون بطاقتك فارغة وجاهزة للاستخدام مرة أخرى.
 
 

 

قراءة الموضوع تعملها إزاى؟.. كيفية مسح بطاقة SD ومحو جميع بياناتها كما ورد من
مصدر الخبر

Exit mobile version