tv4ar

تقرير: وزارة العدل الأمريكية تحقق مع سبيس إكس بعد شكوى "تمييز فى التوظيف"

(اليوم السابع) – تقرير: وزارة العدل الأمريكية تحقق مع سبيس إكس بعد شكوى "تمييز فى التوظيف"

تحقق وزارة العدل الأمريكية مع شركة سبيس إكس التي يملكها إيلون موسك بشأن ما إذا كانت الشركة تميز ضد المواطنين غير الأمريكيين في التوظيف ، وفقًا لوثائق المحكمة المقدمة، بحسب موقع TOI الهندى.
 
ويأتى ذلك بعدما تلقى قسم حقوق المهاجرين والموظفين بوزارة العدل شكوى من التمييز الوظيفي من مواطن غير أمريكي ، بزعم أن سبيس إكس ميز ضده بناءً على حالة جنسيته.
 
وكتبت محامية وزارة العدل ليزا ساندوفال في الشكوى المقدمة أمس :”على وجه التحديد ، تزعم التهمة أنه في 10 مارس 2020 أو نحو ذلك ، أثناء مقابلة الطرف المسؤول لمنصب مساعد إستراتيجية التكنولوجيا ، قدمت سبيس إكس استفسارات حول حالة جنسيته وفشلت في النهاية في تعيينه لهذا المنصب لأنه ليس أمريكيًا مواطنة أو مقيم دائم قانوني”.
 
فيما أخطر قسم حقوق المهاجرين والموظفين في وزارة العدل سبيس إكس عبر البريد الإلكتروني في 8 يونيو بأنه فتح تحقيقًا ، وطلب من سبيس إكس تقديم المعلومات والوثائق المتعلقة بعملية التوظيف ، وفقًا لملفات المحكمة التي تم تقديمها أمس، وقد تم تقديم الإيداعات في محكمة مقاطعة الولايات المتحدة للمنطقة الوسطى من كاليفورنيا، ولم ترد وزارة العدل وشركة سبيس إكس على الفور على طلب رويترز للتعليق.

 

قراءة الموضوع تقرير: وزارة العدل الأمريكية تحقق مع سبيس إكس بعد شكوى "تمييز فى التوظيف" كما ورد من
مصدر الخبر

Exit mobile version