tv4ar

تقرير يررجح حصول إيلون ماسك على تعويضات بـ7 مليارات دولار.. اعرف التفاصيل

(اليوم السابع) – تقرير يررجح حصول إيلون ماسك على تعويضات بـ7 مليارات دولار.. اعرف التفاصيل

يؤدي تقرير Tesla ربع السنوي إلى دفع تعويضات بقيمة 7 مليارات دولار إلى الرئيس التنفيذي إيلون ماسك على الأرجح، في حين أن مالكي الأسهم المرتفعة لشركة صناعة السيارات الكهربائية حريصون على سماع هدف الشركة لتسليم 2021، وفقا لرويترز. 
 
وتنشر Tesla نتائج ربع السنة في ديسمبر بعد زيادة قرابة 700٪ في أسهمها على مدار الـ 12 شهرًا الماضية ، مما جعلها خامس شركة أمريكية يتم تداولها علنًا من حيث القيمة ، متجاوزة Facebook.
 
وعلى الرغم من الإنتاج الذي يمثل جزءًا بسيطًا من إنتاج شركة Toyota Motor Corp أو Volkswagen أو General Motors ، فقد أصبحت Tesla إلى حد بعيد صانع السيارات الأكثر قيمة في العالم ، برأسمال سوقي قدره 843 مليار دولار ، مقارنة بـ 236 مليار دولار من Toyota.
 
ويتم تداول أسهمها بأكثر من 200 ضعف متوسط ​​أرباح المحللين المتوقعة للعام المقبل ، وفقًا لـ Refinitiv ، مما يدعم حجج المشككين بأن سهم Tesla أصبح مبالغًا فيه للغاية.
 
بعد أن سلمت Tesla ما يقرب من 500000 سيارة كهربائية وعد بها Musk العام الماضي ، يركز المستثمرون على هدف التسليم لعام 2021 لشركة Silicon Valley.
 
“نتوقع ما يقرب من 900000 عملية تسليم. قال كينج ليب ، كبير محللي الاستثمار في شركة Baker Avenue Asset Management في سان فرانسيسكو ، التي تمتلك أسهم Tesla ، “أعتقد أنه مع فتح الاقتصاد مرة أخرى ، سيكون هناك طلب مكبوت من الأشخاص الذين يرغبون في إنفاق بعض الأموال”.
 
بعد إغلاق التداول يوم الأربعاء، يتوقع المحللون في المتوسط ​​أن تعلن Tesla عن أرباح معدلة بقيمة 2.3 مليار دولار ، بزيادة 92٪ عن الفترة نفسها من العام الماضي. سيكون ذلك كافيًا لبدء استحقاق خمس من 12 شريحة من الخيارات الممنوحة لـ Musk في حزمة الأجور لعام 2018 لشراء أسهم Tesla المخفضة.
 
ماسك، وهو أيضًا مالك الأغلبية والرئيس التنفيذي لشركة SpaceX لصناعة الصواريخ، لا يتقاضى أي راتب في Tesla، تتطلب حزمة رواتبه رسملة سوقية لشركة Tesla ونموها المالي لتحقيق سلسلة من الأهداف المتزايدة.
 
تمنح كل شريحة Musk خيار شراء 8.4 مليون سهم من Tesla بسعر 70 دولارًا لكل منها ، أي خصم يزيد عن 90٪ من سعرها الحالي. عند سعر يوم الثلاثاء البالغ 889 دولارًا، يمكن أن تحقق الأسهم من أربع شرائح سابقة والشريحة الحالية ربحًا يقارب 35 مليار دولار، أو ما يقرب من 7 مليارات دولار لكل شريحة.
 
بدأت تسلا في وقت سابق من هذا الشهر في تسليم سيارات الدفع الرباعي الرياضية من طراز Y المصنوعة في شنغهاي للعملاء في الصين ، حيث تستفيد من الطلب الاستهلاكي المتزايد ولكنها تواجه أيضًا منافسة متزايدة.
 
على مدى الأشهر الثلاثة الماضية ، تضاعفت الأسهم المتداولة في الولايات المتحدة لشركة NIO الصينية لصناعة السيارات الكهربائية ، حيث قام المستثمرون بتنويع رهاناتهم في صناعة السيارات الكهربائية. 
 
وشهدت شركات صناعة السيارات الكهربائية الصينية Xpeng و Li Auto ارتفاعًا في أسهمها بنسبة 170٪ و 69٪ خلال نفس الفترة.
وسيبحث المستثمرون أيضًا عن تحديثات للمصانع التي تبنيها Tesla في برلين وتكساس ، بالإضافة إلى توقعات إنتاج شاحنة Cybertruck القادمة من Tesla.
 
بالنسبة لربع الأول ديسمبر، يتوقع المحللون أن تعلن تسلا عن ارتفاع الإيرادات بنسبة 40٪ إلى 10.3 مليار دولار وصافي الدخل 752.5 مليون دولار، مع ربحية معدلة للسهم تبلغ 1.01 دولار ، وفقًا لرفينيتيف.
 
 في الربع السابق، جاءت أرباح Tesla من بيع أرصدة التلوث لشركات صناعة السيارات الأخرى ، وكانت ستخسر المال إذا باعت السيارات فقط.
 
 

 

قراءة الموضوع تقرير يررجح حصول إيلون ماسك على تعويضات بـ7 مليارات دولار.. اعرف التفاصيل كما ورد من
مصدر الخبر

Exit mobile version