جاسم الكندري: القيادة بدون رخصة النسبة الأكبر من "قضايا الأحداث"

جريدة الأنباء الكويتية: جاسم الكندري: القيادة بدون رخصة النسبة الأكبر من "قضايا الأحداث" : نشر بتاريخ – 2021-07-22 02:00:00

بشرى شعبان 

كشف مدير إدارة رعاية الأحداث بوزارة الشؤون د.جاسم الكندري، في تصريح لـ”الأنباء”، أن النسبة الأكبر من قضايا الأحداث هي القيادة بدون رخصة ومعظمها تنتهي بالصلح داخل نيابة الاحداث وذلك من خلال مكتب مرور وزارة الداخلية، مشيرا إلى أن العدد القليل من تلك القضايا تحال من قبل نيابة الأحداث الى محكمة الاحداث، لافتا إلى أن القضايا المخالفة التي تليها وفقا للإحصائيات قضايا مخالفة قانون البيئة (التدخين في مكان مغلق).

واشار الكندري في حال استبعاد هاتين المخالفتين (ارقام المرور ، ومخالفة قانون البيئة ) تصل الارقام الى نصف المعلن عنها حيث أن هناك قضايا أخرى كـ ( ضرب ، سرقات ، هتك عرض).

وذكر أنه ما سجل منذ بداية العام حتى الشهر الفائت من حالات عنف شديدة  هي 3 قضايا ،  وضرب  ومشاجرة 159 قضية ، وشروع بالقتل  5 قضايا ،  وقتل 4 قضايا ، وخطف وحجز 5 قضايا. 

واكد الكندري ان الادارة تعمل وفق اهداف محددة في قانون الاحداث 111/2015 والمعدل  بالقانون 1/2017 وبالتنسيق مع الجهات المعنية المختلفة هذا إلى جانب الإجراءات التنفيذية للوزارة في مجال رعاية الاحداث  من توفير رعاية اجتماعية شاملة للاحداث التي تعوقهم ظروفهم الاجتماعية والاسرية والبيئية من التوافق مع المجتمع .

واضاف كما تعمل الادارة وفق خطة خاصة لكل نزيل لتعديل السلوك لأحداث المنحرفين او المعرّضين للانحراف، وتؤكد العمل على غرس  قيم الولاء والانتماء للوطن.

قراءة الموضوع جاسم الكندري: القيادة بدون رخصة النسبة الأكبر من "قضايا الأحداث" كما ورد من مصدر الخبر