tv4ar

دراسة تكشف تفاصيل جديدة عن صغار التيرانوصورات أحد أكبر الحيوانات المفترسة

(اليوم السابع) – دراسة تكشف تفاصيل جديدة عن صغار التيرانوصورات أحد أكبر الحيوانات المفترسة

أعلن العلماء فى كشف هام، أن بعض صغار التيرانوصورات، وهى واحدة من بين أكبر الحيوانات المفترسة التي سارت على الأرض يوما، كانت بحجم كلب، وذلك فى دراسة جديدة نشرتها المجلة الكندية لعلوم الأرض.

 

وأعلن فريق من علماء الحفريات، بقيادة باحث في جامعة إدنبرة البريطانية، الاكتشاف من خلال فحص البقايا المتحجرة لعظم فك صغير ومخلب تم اكتشافهما في كندا والولايات المتحدة.

 

وأظهر إنتاج مسح ثلاثي الأبعاد للشظايا الدقيقة أنها تنتمي إلى صغار التيرانوصورات، والتي بناءً على حجم الحفريات، كان طولها نحو 3 أقدام عند فقسها، ووفقا للنتائج التي توصل إليها الفريق، أكدت أن بيض التيرانوصورات، التي لم يتم العثور على بقاياها، يبلغ طولها حوالي 17 بوصة، وذلك حسب ما نقلته “العين الإخبارية”.

 

وكشف التحليل أيضًا أن عظم الفك الذي يبلغ طوله 3 سنتيمترات يمتلك سمات تيرانوصور مميزة، بما في ذلك الذقن الواضح، مما يشير إلى أن هذه السمات الجسدية كانت موجودة قبل فقس الحيوانات.

 

ولا يُعرف سوى القليل عن المراحل التطورية الأولى للتيرانوصورات – التي عاشت قبل أكثر من 70 مليون سنة – على الرغم من كونها إحدى عائلات الديناصورات الأكثر دراسة، وكانت معظم أحافير التيرانوصورات التي تمت دراستها سابقًا لحيوانات شابة بالغة أو أكبر سنًا.

 

 

قراءة الموضوع دراسة تكشف تفاصيل جديدة عن صغار التيرانوصورات أحد أكبر الحيوانات المفترسة كما ورد من
مصدر الخبر

Exit mobile version