رئيسا لجنتين في “النواب الأمريكي” يتحدثان عن لقاء الملك

هلا اخبار : رئيسا لجنتين في “النواب الأمريكي” يتحدثان عن لقاء الملك : نشر بتاريخ – 2021-07-23 01:16:27

هلا أخبار – قال رئيس لجنة الاستخبارات في مجلس النواب الأميركي، آدم شيف، الخميس، إن “العلاقة بين الأردن والولايات المتحدة الأميركية قوية جدا جدا، ونحن جميعا كجمهوريين وديمقراطيين نرحب بجلالة الملك عبدالله الثاني والشراكة بين البلدين”.

وأضاف شيف في حديث للزميل طارق العاص، الذي يشغل أيضا، رئيس تجمع أصدقاء الأردن في الكونغرس الأميركي: “شخصيا، أريد القول لجلالة الملك عبدالله وجلالة الملكة رانيا العبدالله، إن الأردن دائما يفعل الشيء الصحيح، فيما يتعلق باللاجئين، وغالبا لا يوجد دولة حول العالم فعلت ما فعله الأردن تجاه جيرانه”.

“أدرك مدى التحديات الاقتصادية الموجودة لدى الأردن، ونشارك الآن في عصف ذهني لنصل إلى طريق يمكننا من خلاله مساعدة الأردن أكثر، لوجود هذا العدد الكبير من اللاجئين”، بحسب شيف في حديثه للمملكة.

ولدى سؤاله عن القضية الفلسطينية، قال “أنا مؤمن بحل الدولتين بأنه الحل المنطقي والوحيد لمنطقة الشرق الأوسط، ونحن مجموعة من الأمم نحتاج إلى العمل للمساعدة للوصول بتقديري إلى هذا الحل، وإذا لم نستطع في هذه اللحظة تصور هذا المسار، فعلينا إيجاد الطريق الذي سيوصلنا إلى المسار الصحيح”.

من جانبه قال رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الأمريكي  غريغوري ميكس إن الأردن من أقوى حلفاء الولايات المتحدة وكان شريكا يعتمد عليه وهو أحد الحلفاء الذين نحترمهم جدا.

وأضاف ميكس أن العلاقة التي تجمع البلدين تزداد قوة ونحن ننظر للأردن كحليف قوي جدا.

قراءة الموضوع رئيسا لجنتين في “النواب الأمريكي” يتحدثان عن لقاء الملك كما ورد من مصدر الخبر