tv4ar

سنغافورة تواجه أزمة فى المواهب مع نمو عمالقة التكنولوجيا

(اليوم السابع) – سنغافورة تواجه أزمة فى المواهب مع نمو عمالقة التكنولوجيا

يحصل ما لا يقل عن واحد من كل ثلاثة أشخاص من مبرمجي الهندسة في سنغافورة علي عروض عمل جديدة مع توسع شركات التكنولوجيا العملاقة، وهو ما تسبب بأزمة نقص مواهب حادة في سينغافورا والتي تهدف لأن تصلح مركزا تقنيا إقليميا. 
 
وقال أحد مبرمجي الهندسة Xiao Yuguang انه يحصل على عروض عمل جديدة بشكل شبه يومي. 
 
وارتفع الطلب على مهارات Xiao منذ تخرجه في عام 2014 بدرجة في هندسة الكمبيوتر لكنه الآن يتجاهل العروض، بعد أن انضم مؤخرًا إلى مالك TikTok Bytedance بعد عدة سنوات مع Grab في جنوب شرق آسيا.
 
وتهدف سنغافورة إلى أن تصبح مركزًا تقنيًا إقليميًا ، لكنها تواجه أزمة مواهب حادة مع دخول المزيد من الشركات ، وفقًا لما أظهرته مقابلات مع أكثر من اثني عشر من شركات التوظيف والشركات والعاملين.
 
وتينسنت الصينية ، وبيتدانس، و Zoom Video Communications ومقرها الولايات المتحدة ، و unicorn Grab and Sea Ltd هي من بين الشركات التي تتوسع في سنغافورة ، مما يؤجج حربًا على المواهب التقنية في الدولة، حيث وصل معدل البطالة إلى أعلى مستوى له منذ 16 عامًا بسبب الركود الناجم عن فيروس كورونا.
 
وقال لي هسين هسين، الرئيس التنفيذي في غرفة التجارة الأمريكية في سنغافورة: “قامت بعض الشركات الأعضاء بتوسيع عملياتها … وتتطلع إلى توظيف المزيد من علماء البيانات ، والمزيد من المبرمجين”.
 
“لذا فإن الطلب قوي للغاية ولكن العرض ضعيف نسبيًا ، مما يؤدي بعد ذلك إلى إبطاء بعض خطط التوسع.”
 
يتم نشر ما يصل إلى 500 وظيفة تقنية جديدة كل أسبوع على مواقع العمل ، وفقًا لـ NodeFlair ، التي تساعد في التوظيف لشركة Shopee التجارية الإلكترونية لشركة Bytedance و Sea.
 
قالت وزيرة الحكومة فيفيان بالاكريشنان في يونيو إن قطاع اتصالات المعلومات سيحتاج إلى 60 ألف مهني آخر على مدى السنوات الثلاث المقبلة.
 
وردا على استفسار لرويترز عن الرقم ، قالت وزارة الاتصالات في منتصف سبتمبر إن هناك ما يقرب من 10.000 وظيفة متعلقة بالتكنولوجيا على بوابة وظائف تديرها الحكومة وسيتم إنشاء 6800 وظيفة أخرى وتدريب بحلول يونيو 2021 من خلال الشراكات الصناعية.
 
وقال بعض الباحثين عن الكفاءات إن القيود على الحدود بسبب فيروس كورونا وسياسات العمال الأجانب المشددة تؤخر التوظيف في الخارج ، مما يؤدي إلى تفاقم النقص. يمكن لبعض المتخصصين في مجال التكنولوجيا أن يطلبوا زيادات في الأجور تصل إلى 30٪ عند تبديل الوظائف.
 
قال دالجيت سال من شركة التوظيف Randstad ، الذي يتوقع أن تتساوى الرواتب بمجرد إعادة فتح الحدود ومع تطور مجموعة المواهب: “هذا ليس مستدامًا”.
 
أعادت الحكومة تدريب الآلاف من الأشخاص ذوي المهارات التقنية بينما ارتفعت نسبة الالتحاق بدورات تكنولوجيا المعلومات في كليات سنغافورة بنسبة 17٪ خلال السنوات الثلاث الماضية إلى حوالي 7600 للعام الدراسي 2020.
 

 

قراءة الموضوع سنغافورة تواجه أزمة فى المواهب مع نمو عمالقة التكنولوجيا كما ورد من
مصدر الخبر

Exit mobile version