tv4ar

سيارات تسلا الكهربائية الجديدة ستبدل تلقائيًا بين الوقوف والرجوع والقيادة

(اليوم السابع) – سيارات تسلا الكهربائية الجديدة ستبدل تلقائيًا بين الوقوف والرجوع والقيادة

ذكر موقع “the verge” أن موديل S والموديل X المعاد تصميمهما من تسلا سيحتوى على ميزة جديدة تتمثل فى التبديل التلقائي بين الوقوف والرجوع والقيادة (أو PRND)، حيث سيكون هناك خيار لتغيير أوضاع القيادة على الشاشة التي تعمل باللمس.
 
وفقا لما ذكره موقع “the verge”، طرح إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا قضية التبديل التلقائي على تويتر، حيث كتب في تغريدة، “توقعات السيارة تقود الاتجاه بناءً على العقبات التي تراها والسياق وخريطة التنقل”. 
 
وأضاف ماسك، “بعد أن تقود سيارتك بدون استخدام عصا PRND لبضعة أيام، يصبح من المزعج للغاية العودة واستخدام ناقل الحركة، لذلك يمكنك تجاوز هذا الأمر على شاشة اللمس “.
 
وكشفت وثيقة تسلا الداخلية، أن السيارة تستخدم مستشعرات السائق الآلى لتحديد أوضاع القيادة المقصودة بذكاء وتلقائية وتحديدها، فعلى سبيل المثال، إذا كانت مقدمة الطراز S / X تواجه حائط مرآب، فستكتشف ذلك وتتحول تلقائيًا إلى وضع الرجوع للخلف بمجرد أن يضغط السائق على دواسة الفرامل. 
 
وعلى الرغم من ذلك، لن تظهر عواقب محاولة أتمتة PRND بشكل واضح حتى يبدأ الناس في استلام شحنات هذه السيارات الجديدة، والتي من المفترض أن تحدث في غضون أسابيع.
 
وتلاعبت شركات صناعة السيارات في شكل وموقع محددات وضع القيادة لسنوات، وتم تمكينها من خلال ظهور ناقل الحركة الأوتوماتيكي والقدرة على تغيير الأوضاع عبر البرنامج، حيث تخلت العديد من الشركات عن ساق عجلة القيادة الكلاسيكية لصالح مقبض على لوحة القيادة أو وحدة التحكم المركزية أو الأزرار المادية المنفصلة.
 
وحاول آخرون مزج الأجهزة والبرامج، لكنها لم تسر بشكل جيد، وتعد إزالة ساق PRND التي ظهرت في الطراز S والنموذج X سابقًا جزءًا من إصلاح أوسع للتصميم الداخلي لتلك المركبات الكهربائية.
 
ولكنها ليست الوحيدة التي تثير نقاشًا حول السلامة، حيث تخلت تسلا عن عجلة القيادة الدائرية الخاصة بها لصالح واحدة على شكل حرف U، وهو قرار أفادت تقارير Roadshow أنه قد جذب بالفعل اهتمام الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة، وهي الجهة المنظمة للسلامة الفيدرالية للسيارات.
 
 

 

قراءة الموضوع سيارات تسلا الكهربائية الجديدة ستبدل تلقائيًا بين الوقوف والرجوع والقيادة كما ورد من
مصدر الخبر

Exit mobile version