«شؤون الحرمين» تُبخِّر الحرم.. وتوزع 60 ألف مظلة على الحجاج

عاجل : «شؤون الحرمين» تُبخِّر الحرم.. وتوزع 60 ألف مظلة على الحجاج : نشر بتاريخ – 2021-07-20 16:38:51

«شؤون الحرمين» تُبخِّر الحرم.. وتوزع 60 ألف مظلة على الحجاج

قامت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي اليوم بتطييب وتبخير المسجد الحرام بأفخر وأجود أنواع الطيب، وذلك احتفاءً بوصول الحجاج إلى المسجد الحرام لأداء طواف الإفاضة، ووزعت 60 ألف مظلة على الحجاج والعاملين في المسجد الحرام.

وكثّفت وحدة الطيب والبخور جهودها خلال موسم حج هذا العام 1442هـ لتبخير المسجد الحرام، وكذلك المصليات على مدار الساعة.

وتأتي هذه الخدمات الجليلة ضمن خطة الرئاسة التي أعدتها لحج هذا العام لتبخير المسجد الحرام على مدار الساعة في جميع المواقع بالمسجد الحرام خدمة للحرمين الشريفين وقاصديهما.

ووزعت الرئاسة 60 ألف مظلة اليوم على الحجاج والعاملين في المسجد الحرام ضمن مبادرة الرئاسة العامة التي أطلقتها بعنوان «هديتي مظلتي»، وتهدف إلى حماية الحجاج من حرارة الشمس خلال أدائهم طواف الإفاضة، والعاملين في خدمتهم من منسوبي ومنسوبات الرئاسة العامة، وأبطال الأمن والصحة، والمتطوعين سواء داخل المسجد الحرام أو في ساحاته.

وأفاد مدير الإدارة العامة للخدمات الاجتماعية بالرئاسة العامة جنادي بن علي مدخلي بأن المبادرة جاءت ضمن حزمة من المبادرات التي تقدمها الرئاسة لضيوف الرحمن، بهدف حماية الحجاج والعاملين في المسجد الحرام من حرارة الشمس، دفعا لإصابتهم بالإعياء والتعب، وارتفاع درجات حرارة أجسادهم خاصة في ظل ظروف جائحة كورونا والإجراءات الاحترازية التي تطبقها الرئاسة العامة داخل المسجد الحرام.

وتأتي هذه المبادرة حرصاً من الرئاسة على سلامة الحجاج خلال أدائهم طواف الإفاضة والعاملين في المسجد الحرام، وسلامة منسوبي ومنسوبات الرئاسة العامة، وشركاء النجاح من الجهات الأخرى كرجال الأمن وأبطال الصحة والمتطوعين وغيرهم.

قراءة الموضوع «شؤون الحرمين» تُبخِّر الحرم.. وتوزع 60 ألف مظلة على الحجاج كما ورد من مصدر الخبر