tv4ar

شركة روسية تبدأ العمل على صناعة روبوت لإرساله إلى الفضاء المفتوح

(اليوم السابع) – شركة روسية تبدأ العمل على صناعة روبوت لإرساله إلى الفضاء المفتوح

أعلنت شركة “أندرويدنايا تيخنيكا” الروسية أنها بدأت العمل على مشروع “تيليدرويد” لصناعة روبوت لتنفيذ مهام في الفضاء المفتوح، وأشار المكتب الصحفي للشركة في بيان له إلى أن الأعمال انطلقت في 1 ديسمبر الماضي.
 
وأضافت الشركة أنها لم توقع عقدا مع مؤسسة “روس كوسموس” الحكومية الروسية للفضاء بعد، لكنه في مرحلة متقدمة من الإعداد، وتخطط الشركة لبدء اختبارات الروبوت في النصف الثاني من العام الجاري، وسبق لشركة “أندرويدنايا تيخنيكا” أن صنعت الروبوت “فيودور” الذي تم إرساله إلى المحطة الفضائية الدولية.
 
وعلى جانب آخر أعلنت مصادر في مجال صناعة الفضاء الروسية أن الخبراء في البلاد قد يبدأون قريبا بتشغيل قمر اتصالات صناعي موجود في مدارات الأرض، وقال بيان صادر عن شركة “ريشيتنيوف” الروسية لتطوير الأقمار الصناعية”قرار تفعيل معدات قمر Express-80 قد يتخذ في المستقبل القريب.. انتهت منذ مدة مرحلة اختبارات الطيران للقمر، وقريبا سيتخذ القرار بشأن تفعيل معداته”.
 
وأشار البيان إلى أن معدات القمر المذكور تشمل 38 جهاز إرسال واستقبال إلكتروني لتوفير الاتصالات في النطاقات C و Ku و L، وكانت روسيا قد أطلقت قمر Express-80 مع قمر Express-103 إلى الفضاء في 31 يوليو العام الفائت، من قاعدة “بايكونور” الفضائية بكازاخستان، وباستخدام صاروخ روسي الصنع من نوع Proton-M.
 
 
 

 

قراءة الموضوع شركة روسية تبدأ العمل على صناعة روبوت لإرساله إلى الفضاء المفتوح كما ورد من
مصدر الخبر

Exit mobile version