tv4ar

ضبط صاحب محل انتحل شخصية سيدة لابتزاز رواد التواصل الاجتماعى بكفر الشيخ

(اليوم السابع) – ضبط صاحب محل انتحل شخصية سيدة لابتزاز رواد التواصل الاجتماعى بكفر الشيخ


تمكن رجال مباحث كفر الشيخ من ضبط شخص يبتز المواطنين من خلال صفحات فيس بوك والحصول على مبالغ منهم، وتحرر محضر بالواقعة وجارى العرض على النيابة المختصة.


جاء ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما الجرائم المعلوماتية، حيث أكدت معلومات وتحريات إدارة البحث الجنائى بالإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات قيام صاحب محل إكسسوارات – مقيم بمحافظة كفر الشيخ باستخدام حسابين على موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك” للتواصل مع أشخاص منتحلاً شخص وصفة سيدة للحصول منهم على مقاطع فيديو خاصة بهم، واستغلالها فى تهديدهم وابتزازهم لدفع مبالغ مالية مقابل عدم التشهير بهم بنشر تلك المقاطع.


وعقب تقنين الإجراءات وبالتنسيق مع قطاع الأمن العام واللواء إيهاب عطية، مدير إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن كفرالشيخ، تم استهداف المذكور وضبطه، وبحوزته هاتف محمول – المستخدم فى ارتكاب جرائمه ـ وبفحصه تبين وجود آثار ودلائل على نشاطه الإجرامى، وتبين قيامه ارتكابه 47 واقعة تهديد وابتزاز بذات الأسلوب.


وبمواجهته بما أسفرت عنه التحريات اعترف بنشاطه الإجرامى بهدف تحقيق مكاسب مادية، وأضاف بإنفاقه للمبالغ المالية المتحصل عليها من نشاطه الإجرامى على متطلباته الشخصية، تم التحفظ على المضبوطات وتحريزها وتحرير محضر بالواقعة والعرض على النيابة المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية.

 

قراءة الموضوع ضبط صاحب محل انتحل شخصية سيدة لابتزاز رواد التواصل الاجتماعى بكفر الشيخ كما ورد من
مصدر الخبر

Exit mobile version