tv4ar

عملة بتكوين تقفز 14% بعد تغريدة إيلون ماسك

(اليوم السابع) – عملة بتكوين تقفز 14% بعد تغريدة إيلون ماسك

قفزت عملة البيتكوين بما يصل إلى 14٪ يوم الجمعة إلى أعلى مستوى لها في أسبوعين بعد أن وضع رئيس شركة تسلا إيلون ماسك علامة على العملة المشفرة في سيرته الذاتية على Twitter.
 
كتب ماسك ببساطة “#bitcoin” في سيرته الذاتية على موقع التواصل الاجتماعي. ارتفعت أكبر عملة مشفرة في العالم بنسبة 10.2% لتصل إلى 36901 دولارًا اعتبارًا من الساعة 1005 بتوقيت جرينتش.
 
يمتلك رجل الأعمال الملياردير ، يليه 43.8 مليون مستخدم على Twitter، سجلًا في الإدلاء بتعليقات مؤثرة في السوق على الموقع.
 
وارتفعت شركة GameStop Corp، التي كانت في قلب جنون تجارة التجزئة، بنسبة 50٪ يوم الثلاثاء الماضي بعد أن قام Musk بالتغريد “Gamestonk !!”، إلى جانب رابط لمجموعة مناقشة تداول الأسهم Reddit Wallstreetbets. هناك ، يشير إليه أنصاره بمودة باسم “بابا المسك”.
 
و”Stonks” هو مصطلح للأسهم المستخدمة على نطاق واسع على وسائل التواصل الاجتماعي.
 
قفزت عملة البيتكوين بأكثر من 300 % العام الماضي ، حيث سعى كبار المستثمرين والشركات الأمريكية إلى التعرض للعملة المشفرة. لقد لامست أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 42000 دولار في الشهر الماضي.
 
وفي ديسمبر سأل ماسك عن إمكانية تحويل “المعاملات الكبيرة” من ميزانية تسلا العمومية إلى بيتكوين ، في تبادل على تويتر مع أحد المدافعين المعروفين عن العملة الرقمية.
 
وقال كريستوفر بنديكسن من شركة CoinShares لإدارة الأصول الرقمية يوم الجمعة: “ستكون هذه صفقة كبيرة جدًا”.
 
واستشهد التجار أيضًا بالتعليقات الإيجابية على البيتكوين من قبل مدير صندوق التحوط راي داليو على أنها تدعم المعنويات.
 
وكتب مؤسس Bridgewater Associates يوم الخميس الماضي أن العملة المشفرة كانت “جحيمًا من اختراع” ، مضيفًا أنه اعتبرها “أصلًا بديلًا يشبه الذهب”.
 
كما قفزت العملات الرقمية الأصغر بما في ذلك الإيثيريوم و XRP التي تميل إلى التحرك جنبًا إلى جنب مع البيتكوين ، بنسبة تصل إلى 5 %و 8%على التوالي.
 
 

 

قراءة الموضوع عملة بتكوين تقفز 14% بعد تغريدة إيلون ماسك كما ورد من
مصدر الخبر

Exit mobile version