tv4ar

فيسبوك يحث حكومة ميانمار على رفع حظر الموقع لتمكين الأشخاص من التواصل

(اليوم السابع) – فيسبوك يحث حكومة ميانمار على رفع حظر الموقع لتمكين الأشخاص من التواصل

أمرت الحكومة العسكرية الجديدة في ميانمار شركات الاتصالات المحلية بحظر Facebook مؤقتًا، حتى منتصف ليل 7 فبراير، بعد أيام من استيلاء الجيش على السلطة في الدولة الواقعة في جنوب شرق آسيا، فيما قال متحدث باسم Facebook إن الشركة “كانت على علم بأن الوصول إلى Facebook معطّل حاليًا لبعض الأشخاص”. 
 
وحث المتحدث السلطات على إعادة الاتصال حتى يتمكن الأشخاص في ميانمار من التواصل مع عائلاتهم وأصدقائهم والوصول إلى المعلومات المهمة وفقا لما نقله موقع TechCrunch. 
 
وأفاد العديد من المستخدمين على subreddit في ميانمار منذ لحظات أنه لا يمكن الوصول إلى Facebook بالفعل على هواتفهم، مما يشير إلى أن مزودي خدمة الإنترنت قد بدأوا بالفعل في الامتثال للأمر، الذي طالب بالامتثال بحلول منتصف ليل الأربعاء. 
 
وتتهم حكومة ميانمار الجديدة Facebook بأنه يساهم في عدم الاستقرار في البلاد، وقد استشهدت بترتيبها بجزء من قانون الاتصالات المحلي الذي يبرر العديد من الإجراءات لصالح الجمهور والدولة بشكل أكبر.
 
وتشير NetBlocks، التي تتعقب استخدام الإنترنت العالمي، إلى أن MPT، وهي شركة اتصالات مملوكة للدولة تسيطر على السوق، قامت بحظر Facebook و Messenger و Instagram و WhatsApp على شبكتها. 
 
وقالت Telenor، وهي واحدة من أربع شركات اتصالات في البلاد، إنها أعربت عن “مخاوف جسيمة بشأن انتهاك حقوق الإنسان” لكنها امتثلت لأمر المجلس العسكري في ميانمار.
 
وتأتي هذه الخطوة بعد أيام من الاضطرابات في ميانمار، حيث سيطر الجيش في وقت سابق من هذا الأسبوع على البلاد وأعلن حالة الطوارئ لمدة عام بعد اعتقال الزعيمة المدنية أونج سان سو كي وزعماء آخرين منتخبين ديمقراطيا في الرابطة الوطنية من أجل الديمقراطية الحاكمة. 
 
وفي أعقاب الانقلاب، أفاد مواطنون في أجزاء كثيرة من ميانمار بأنهم يواجهون انقطاعًا في الإنترنت والهواتف المحمولة لعدة ساعات.
 
لطالما تم إلقاء اللوم على Facebook، الذي أصبح مرادفًا للإنترنت لمواطني ميانمار، لعدم القيام بما يكفي للحد من انتشار المعلومات المضللة التي أدت إلى العنف في العالم الحقيقي في البلاد.
 
وذكر تقرير حقوقي في عام 2018 أن موقع فيسبوك يُستخدم “لإثارة الانقسام والتحريض على العنف خارج الإنترنت” في ميانمار، التي تضم أكثر من 54 مليون شخص، في وقت لاحق من نفس العام ، اتفق المسؤولون التنفيذيون في Facebook على أنهم لم يفعلوا ما يكفي.
 
وذكرت BuzzFeed News هذا الأسبوع أن المسؤولين التنفيذيين في Facebook قد تعهدوا الآن باتخاذ خطوات استباقية للإشراف على المحتوى في ميانمار ، والتي أطلقوا عليها اسم “الموقع المؤقت عالي الخطورة”.
 

 

قراءة الموضوع فيسبوك يحث حكومة ميانمار على رفع حظر الموقع لتمكين الأشخاص من التواصل كما ورد من
مصدر الخبر

Exit mobile version