لتجنب ظهور الحبوب.. 5 نصائح للعناية بالبشرة بعد ممارسة الرياضة

امد: لتجنب ظهور الحبوب.. 5 نصائح للعناية بالبشرة بعد ممارسة الرياضة : نشر بتاريخ – 2021-07-22 23:49:55

أمد/ غالباً تتم ممارسة الرياضة لفقدان الوزن وكمال الأجسام، وتأتي مع العديد من الفوائد الصحية الأخرى أيضاً، مثل: زيادة الطاقة، وتحسين وظائف المخ، وخفض ضغط الدم، وتحسين صحة قلب.

فممارسة التمارين مفيدة لجسمك كله، وإذا تم القيام بها بشكل منتظم فستساعدك على عيش حياة صحية، بصرف النظر عن كل هذا، ستندهشين من معرفة أن التمرين يمكن أن يفعل المعجزات لبشرتك أيضاً، حيث تساعد التمارين الرياضية على تنشيط الدورة الدموية، والتي بدورها تنشر الأكسجين وتغذي بشرتك، حيث يمكن أن تحسن التدريبات جودة بشرتك، فهناك بعض الأشياء التي تحتاج إلى وضعها في الاعتبار بعد التمرين للحفاظ على مشاكل البشرة، مثل: حب الشباب، والعيوب، والطفح الجلدي.

لا تلمسي وجهك

حاولي ألا تلمسي وجهك أثناء التمرين أو بعده، نظراً لأنك كنت تلمسين معدات الصالة الرياضية، والآن فإن لمس وجهك بتلك الأيدي المتسخة يمكن أن يكون أفضل طريقة لنشر البكتيريا على بشرتك.

ابذلي قصارى جهدك لعدم لمس وجهك بعد التمرين، وإلا لن تستغرق البكتيريا التي تنتقل من جميع معدات الجيم هذه إلى وجهك وتسبب حب الشباب العنيد هذا، إذا كنت ترغبين في ذلك، فيمكنك استخدام منشفة لمسح وجهك أثناء التمرين.

التنظيف

يعد تنظيف وجهك من أهم خطوات أي روتين للعناية بالبشرة، فحافظي وبسرعة على الاستحمام بماء فاتر أو على الأقل غسل وجهك، بعد كل هذا التعرق وتعريض بشرتك للأتربة والأوساخ، كما هي الحال بعد التمرين، هناك فرص كبيرة لتجتذب بشرتك الشوائب والأوساخ والبكتيريا والغبار وخلايا الجلد الميتة والبكتيريا التي قد تتسبب إما في ظهور البثور أو نوع ما من عدوى الجلد.

الترطيب

رطبي بشرتك جيداً، لأن هذا المرطب يمكن أن يكون أفضل صديق لك، وهو المفتاح لجعل بشرتك تشعر بالهدوء، والمرطب يساعد على تهدئة الحكة والاحمرار على بشرتك بعد التمرين، والمرطب الخفيف ذو الأساس المائي هو ما تحتاجينه بعد جلسات التمرين المكثفة، حيث إن الخصائص المضادة للالتهابات لهذه المرطبات ستساعدك على تهدئة بشرتك، وتهدئة أي نوع من الالتهابات.

واقي الشمس

نحن نذكرك مرة أخرى بأهمية عامل الحماية من الشمس في روتين العناية ببشرتك، سواء كنت ستخرجين في تلك الشمس القاسية أم لا، ولايزال الواقي من الشمس مهماً لحمايتك من أشعة الشمس القاسية التي لديها القدرة على إتلاف بشرتك حتى لو لامس جزء منها بشرتك من خلال تلك النوافذ الزجاجية خلال وجودك في صالات الجيم.

كما يمكن أن يقلل استخدام واقي الشمس خطر الإصابة بسرطان الجلد، وتجنب الالتهاب والاحمرار، كما يمنع الجلد من علامات الشيخوخة، مثل: التجاعيد والخطوط الدقيقة وفرط التصبغ، نظراً لأن مسامك بعد التمرين تميل إلى أن تكون أكثر حساسية وتحتاج بشرتك إلى مزيد من العناية والاهتمام، فإن استخدام واقي الشمس لحمايتها من تلك الأشعة فوق البنفسجية القاسية يمكن أن يكون مفيداً حقاً.

شرب المزيد من الماء

شرب الماء هو أساس الحياة، فنحن نحتاج إلى تناول المياه باستمرار لإدارة حياتنا، وتنظيف أجسامنا من السموم، كما يزيد تناول المياه من أدائنا، ويزيد من أداء الدماغ، ويعزز صحة القلب والأوعية الدموية، وكوب بسيط من الماء لديه القدرة على القيام بكل شيء.

قراءة الموضوع لتجنب ظهور الحبوب.. 5 نصائح للعناية بالبشرة بعد ممارسة الرياضة كما ورد من مصدر الخبر