مترو الأنفاق: قطار كل 4 دقائق بالخطين الأول والثاني خلال عيد الأضحى | خاص

بوابة أخبار اليوم الإلكترونية : مترو الأنفاق: قطار كل 4 دقائق بالخطين الأول والثاني خلال عيد الأضحى | خاص : نشر بتاريخ – 2021-07-21 14:36:28

أكد أحمد عبدالهادي بكير، المتحدث الرسمي باسم مترو الأنفاق، انتظام حركة مترو الأنفاق خلال ثاني أيام عيد الأضحى المبارك، دون وجود ما يعيق التشغيل. 
 
وقال “بكير” لـ «بوابة أخبار اليوم»، إن شركة المترو تدفع بقطار كل 4 دقائق على الخطين الأول “المرج-حلوان”، والثاني “شبرا الخيمة-المنيب” خلال أيام عيد الأضحى المبارك، هذا بجانب قطارات فارغة تستقر في المحطات الابتدائية والانتهائية يتم الدفع بها أوقات الدورة لامتصاص الزحام. 
 
وأشار متحدث مترو الأنفاق إلى استمرار تواجد فرق الصيانة على الأرصفة لمواجهة أي أعطال مفاجئة وإزالتها. 
 
كان “بكير” أكد أمس لـ “بوابة أخبار اليوم”، أن هناك 20 نقطة إسعاف على أرصفة الخطين، الأول “المرج – حلوان”، والثاني “شبرا الخيمة – المنيب” لمتابعة الحالات الحرجة من الركاب خلال عيد الأضحى المبارك. 
 
وأشار إلى أنه لم يحدث أي شيء يؤثر على انتظام حركة مترو الأنفاق خلال أول أيام عيد الأضحى المبارك. 
 
وذكر أن مترو الأنفاق يجهز القطارات المكيفة بالخطين الأول والثاني للدفع بها إلى المحطات للتخفيف على الركاب من وطأة الحر خلال فصل الصيف، لافتًا إلى الاستعداد بـ962 رحلة خلال اليوم الواحد في عيد الأضحى.
وشدد على تكثيف تواجد نقاط الإسعاف والبالغ عددها 20 نقطة إسعاف موزعة بالخطين الأول والثاني داخل المحطات وعلى الأرصفة للتدخل السريع أثناء حدوث أي حالات مرضية مفاجئة حيث تقدم هذه الخدمة الطبية بشكل مجانى لجميع مستخدمي مترو الأنفاق من كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة والحالات الطارئة، كما تم أيضا الدفع بجميع فرق الطوارئ المنتشرة بالمحطات لمواجهة أى أعطال مفاجئة قد تحدث وإزالتها على الفور، كما أنه يتم الدفع بجميع القطارات الإضافية المكيفة أثناء الموجه الحارة تخفيفا وتيسيرا على جميع ركاب المترو ومنعا لحدوث أي تكدسات أو زحام على الأرصفة.
 
وأوضح أن الشركة لديها غرفة مراقبة مركزية مزودة بأحدث كاميرات المراقبة والتي تغطى جميع محطات مترو الأنفاق وحركة القطارات بالخطين الأول والثاني وأن هناك فرق متواجدة على مدار ساعات التشغيل لمتابعة ومراقبة حركة القطارات وحركة جمهور الركاب مما يجعل مرفق مترو الأنفاق الأكثر أمانًا عند استقلاله وأن تقديم أفضل خدمة ممكنة لجمهور الركاب وتسهيل انتقالهم عبر خطوط المترو هو ما تسعى إليه إدارة الشركة.
 
إقرأ أيضا .. ننشر مواعيد جميع القطارات المتجهة إلى الإسكندرية ثاني أيام العيد

قراءة الموضوع مترو الأنفاق: قطار كل 4 دقائق بالخطين الأول والثاني خلال عيد الأضحى | خاص كما ورد من مصدر الخبر