tv4ar

ناشر صحيفة West Virginia يرفع دعوى احتكار ضد جوجل وفيس بوك

(اليوم السابع) – ناشر صحيفة West Virginia يرفع دعوى احتكار ضد جوجل وفيس بوك

رفعت شركة HD Media ناشر صحيفة West Virginia دعوى احتكار ضد جوجل وفيس بوك، اللذين يحصلان معًا على ما يقرب من نصف جميع دولارات الإعلانات الرقمية في الولايات المتحدة، ويواجهان اتهامات بمكافحة الاحتكار من السلطات الفيدرالية وسلطات الولايات، حيث تمتلك شركة HD Media، عدة صحف في الولاية، بما في ذلك Herald-Dispatch in Huntington وCharleston Gazette-Mail.
 
وبحسب موقع TOI الهندى، فتزعم شركة HD Media أن جوجل قد احتكرت سوق الإعلانات عبر الإنترنت إلى حد أنها “تهدد بانقراض الصحف المحلية في جميع أنحاء البلاد”، وتزعم الدعوى أيضًا أن جوجل وفيس بوك تآمرا لتعزيز هيمنتهما باتفاق سري، في إشارة إلى دعوى رفعها 10 مدعين عموم جمهوريين في ديسمبر.
 
ولا تحدد الشركة تأثير سلوك فيس بوك وجوجل على أعمالها أكثر من القول إنها أضرت بقدرتها على “تحقيق الدخل بشكل فعال من محتواها” لأن جوجل ممكّنة من الحصول على حصة غير تنافسية من عائدات إعلانات ناشر الأخبار، فيما رفض محامي الشركة التحدث بشكل رسمي.
 
وقال ديفيد شافيرن، رئيس مجموعة الأخبار التجارية News Media Alliance ، إنها أول دعوى قضائية ضد الاحتكار ضد منصة تقنية تركز على نشر الأخبار، وقال إن المجموعة لم تكن متورطة في الدعوى، ورفعت شركة HD Media في محكمة فيدرالية في ولاية فرجينيا الغربية وطلبت محاكمة أمام هيئة محلفين. وطالبت بتعويضات غير محددة وأن المحكمة تمنع جوجل وفيس بوك من السلوك غير التنافسي الذي تزعمه.
 
فيما شهدت صناعة الصحف تراجعاً طويلاً، مع فقدان الوظائف والمنشورات بشكل حاد، بل وحتى الاختفاء، ولم تتمكن عائدات الإعلانات عبر الإنترنت من تعويض خسائر الإعلانات المطبوعة، وقد رفعت سلطات مكافحة الاحتكار الفيدرالية والولائية دعوى قضائية ضد كل من جوجل و فيس بوك في الأشهر الأخيرة، وتزعم وزارة العدل أن جوجل تسيء استخدام هيمنتها في البحث والإعلان عبر الإنترنت.

 

قراءة الموضوع ناشر صحيفة West Virginia يرفع دعوى احتكار ضد جوجل وفيس بوك كما ورد من
مصدر الخبر

Exit mobile version