"هيئة الصناعة": 20 طنا من الأكسجين السائل ضمن الشحنة الثالثة لمساعدة تونس بمجابهة "كورونا"

جريدة الأنباء الكويتية: "هيئة الصناعة": 20 طنا من الأكسجين السائل ضمن الشحنة الثالثة لمساعدة تونس بمجابهة "كورونا" : نشر بتاريخ – 2021-07-22 02:00:00

أعلنت الهيئة العامة للصناعة اليوم الخميس إرسال 20 طنا من الأكسجين السائل ضمن الشحنة الثالثة للجسر الجوي الذي دشنته دولة الكويت لدعم جهود تونس في مجابهة تفشي فيروس كوونا المستجد (كوفيد 19).

وقالت (هيئة الصناعة) إنه بناء على توجيهات القيادة السياسية وتكليف مجلس الوزراء تم توريد مواد إغاثية ومساعدات إلى تونس ضمن الجسر الجوي العسكري شملت 1100 إسطوانة غاز أكسجين و 40 طنا متريا مكعبا من الأكسجين السائل عبر ثلاث رحلات انطلقت في 19 يوليو الجاري.

وأوضحت أنه تم التنسيق والتعاون مع وزارة الخارجية الكويتية لتسهيل إجراءات توريد الشحنات المشار إليها مع توفير كافة الإمكانات والاعتمادات المالية بالتنسيق مع وزارة المالية لضمان وصولها إلى وجهتها.

وأشارت إلى تجهيز شحنات إغاثية أخرى بتنفيذ من الطيران العسكري التابع لوزارة الدفاع معربة عن شكرها وتقديرها للمصانع المحلية “المتميزة” وجميع القطاعات والوزارات التي استجابت بشكل فوري أسهم في سرعة تجهيز المساعدات الطبية.

وفي 15 يوليو الجاري وصلت طائرة إغاثة كويتية إلى مطار (العوينة) بتونس محملة بالمعدات والأجهزة الطبية في أول رحلة للجسر الجوي من الكويت الى تونس لتقديم الدعم والمساندة.

وشهدت تونس في الفترة الأخيرة طفرة حادة في انتشار فيروس كورونا حيث سجلت أرقاما قياسية في أعداد الإصابات بها وحالات الوفاة الناجمة عنه.

قراءة الموضوع "هيئة الصناعة": 20 طنا من الأكسجين السائل ضمن الشحنة الثالثة لمساعدة تونس بمجابهة "كورونا" كما ورد من مصدر الخبر