tv4ar

وول مارت تخطط لملء الطلبات عبر الإنترنت بمساعدة الروبوتات

(اليوم السابع) – وول مارت تخطط لملء الطلبات عبر الإنترنت بمساعدة الروبوتات

قالت شركة وول مارت، إنها ستضيف مستودعات صغيرة بها روبوتات إلى عشرات من متاجرها للمساعدة في تلبية طلبات الاستلام والتسليم، حيث يحول الأمريكيون إنفاقهم عبر الإنترنت وسط جائحة COVID-19.
 
وستعمل الروبوتات خلف الكواليس، حيث تلتقط الأطعمة المجمدة والمبردة بالإضافة إلى سلع عامة أصغر من داخل المستودعات، أو مراكز الشحن المحلية، والتي ستحمل “آلاف العناصر التي يتم شراؤها بشكل متكرر”.
 
في غضون ذلك، سيذهب موظفو المتجر إلى طابق المبيعات لجلب المنتجات الطازجة واللحوم والمأكولات البحرية والسلع العامة الكبيرة مثل أجهزة التلفزيون ذات الشاشات الكبيرة، ثم يعودون إلى المراكز لإنهاء تجميع الطلبات، حسبما قالت الشركة.
 
لم يذكر أكبر بائع تجزئة في العالم، والذي يدير ما يقرب من 5000 متجر على مستوى البلاد، عدد المتاجر التي ستضم المراكز الجديدة، لكنه قال إنه “يخطط لعشرات المواقع، مع المزيد في المستقبل”.
 
ازدهرت خدمات عدم التلامس مثل التوصيل للمنازل حيث اختار المتسوقون الحذرون من الفيروسات البقاء في المنزل وإجراء عمليات شراء عبر الإنترنت.
 
عزز هذا الاتجاه مبيعات رقمية قياسية في كبار تجار التجزئة مثل Target Corp و Best Buy ، ولم يكن Walmart في Bentonville ، ومقره أركنساس استثناءً.
 
في الربع الأول ، في بداية الوباء، ارتفعت خدمات الاستلام والتسليم في وول مارت بنسبة 300%، بينما قفز عدد العملاء الجدد أربعة أضعاف ، حسبما قالت الشركة.
 
وقالتوم وارد، نائب الرئيس الأول لمنتج العملاء لشركة Walmart الولايات المتحدة ، للصحفيين في مؤتمر عبر الهاتف، “لا نرى تغيير في استخدام هذه الخدمات في المستقبل لكن نتوقع أن نستمر في الخدمة للعملاء الذين أصبحوا يعتمدون على الاستلام والتسليم” .
 
وقال وارد إن Walmart بدأت في اختبار تقنية آلية مماثلة في أواخر عام 2019 في متجر نيو هامبشاير ووجدت أنه يمكن ملء الطلبات في “دقائق قليلة فقط”.
 
وتأتي الخطوة الجديدة في الوقت الذي من المقرر أن يتنحى مارك لور، الرئيس التنفيذي لشركة وول مارت لعمليات التجارة الإلكترونية في الولايات المتحدة، في نهاية الشهر.
 
وتحت إشراف لور، أطلق بائع التجزئة الكبير خدمات التوصيل من المتجر في نفس اليوم، بالإضافة إلى برنامج عضوية منافس من أمازون برايم أطلق عليه اسم “Walmart Plus” لمواجهة عملاق التجارة الإلكترونية في لعبته الخاصة.
 

 

قراءة الموضوع وول مارت تخطط لملء الطلبات عبر الإنترنت بمساعدة الروبوتات كما ورد من
مصدر الخبر

Exit mobile version