tv4ar

3 نصائح للمؤسسات مع طرح ميزات خصوصية iOS14 من Apple.. تعرف عليها

(اليوم السابع) – 3 نصائح للمؤسسات مع طرح ميزات خصوصية iOS14 من Apple.. تعرف عليها

أثار عملاق الإلكترونيات آبل الجدل بسبب ميزات الخصوصية الجديدة، حيث تطلق ترقية iOS 14 نافذة جديدة للموافقة على البيانات ستظهر في جميع التطبيقات التي تجمع البيانات وتشاركها مع أطراف خارجية لأغراض الدعاية، حيث سيكون للطرح تأثير واسع النطاق على الشركات وسيؤثر على عدد أجهزة iOS المتاحة للإعلان المخصص، لذا على المؤسسات ومطوري التطبيقات الاستعداد لهذا الأمر. 
 
وينظر العديد من المستهلكين إلى ميزات الموافقة الجديدة كخطوة إيجابية إلى الأمام نحو حماية أفضل للخصوصية، كذلك بالنسبة للمطورين والمؤسسات، خاصة أن موافقة المستهلك على “التتبع” أو رفضه سيشكل نماذج الأعمال لاقتصاد App Store والإنترنت لسنوات قادمة وفقا لتقرير صادر عن موقع venturebeat. 
 
وتمنح شاشات الموافقة الجديدة المستهلكين مزيدًا من التحكم في تشكيل مستقبل الإنترنت والذي سيكون امرا إيجابيًا بحسب التقرير. 
 
وعلى الرغم من ذلك لا تزال هناك خطوات يمكن للمطورين – والمؤسسات – اتخاذها لضمان عدم امتثالهم لقواعد Apple الجديدة فحسب، بل تحقيق النجاح الذي يعتمد على الخصوصية أولاً.
 
فيما يلي ثلاث توصيات استراتيجية يمكن أن تساعد المطورين والمؤسسات على التكيف مع سياسة الخصوصية الجديدة العادية:
 
1. دع المستخدمين يعرفون سبب حاجتك إلى بياناتهم – وما الفائدة التي يتم جنيها من الاشتراك في مشاركة البيانات، ففيما يتعلق باللغة المضمنة في إشعار AppTrackingTransparency (ATT) الإلزامي من Apple ، يمكن للمطورين إضافة رسالة تظهر قبل موافقة ATT، كما يمكن أن تتضمن هذه الرسالة أي لغة يختارها المطور (طالما أنها دقيقة وغير مضللة) ويجب استخدامها كوسيلة لبناء الثقة مع المستخدم، وإذا كان المستخدم يثق في تطبيق ما ، فمن المرجح أن يوافق على مشاركة البيانات.
 
عندما يكون ذلك ممكنًا، استخدم لغة واضحة وموجزة توضح بوضوح نوع البيانات التي يتم جمعها، وما الذي يتم استخدامه، والأهم من ذلك تبادل القيمة أو المصلحة حول استفادة المستخدم من مشاركة تلك البيانات، مثل تحسين وظائف التطبيق من خلال مشاركة البيانات أو تمويل التطبيق من خلال مشاركة البيانات، وما يتعلق من أعباء الدفع مقابل تنزيل التطبيق إذا لم يعد التطبيق قادرًا على جمع البيانات. 
 
 
2. التحول إلى استراتيجية حيادية الهوية
 
نظرًا لأنه تم التخلص التدريجي من معرّفات إعلانات المحمول  (المعروفة أيضًا باسم IDFAs) ، تحتاج المؤسسات والمطورين إلى تبني مستقبل تعددي وفترة مؤقتة من التعقيد حول الهوية، سيتضمن مستقبل الإنترنت أنواعًا متعددة من المعرفات، وسيستغرق الأمر وقتًا لكل شركة للعثور على الحل الأفضل لكل من الشركة ومستخدميها، خلال هذه الفترة، يجب أن يتحلى المطورون بالذكاء والرغبة في الاحتفاظ بنهج حيادي الهوية حتى يختبروا عدة أشكال مختلفة من الهوية. 
 
بالنسبة للكثيرين، ستظهر عناوين البريد الإلكتروني كأفضل شكل للهوية لأن موافقة المستخدم محددة بوضوح، عندما يقدم المستخدمون طواعية رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بهم أثناء تنزيل تطبيق أو إعداد ملف تعريف، فإنهم يصادقون على العلاقة بينهم وبين الخدمة، كما توجد حلول صناعية أخرى يتم طرحها لمزيد من الحماية لخصوصية المستهلك والتي تتضمن رسائل البريد الإلكتروني كأساس لها، لذا فإن إنشاء قاعدة مستخدمين مسجلين الدخول قد يسمح لك بالاستفادة من هذه الحلول لأنها تكتسب شهرة واعتمادًا.
 
 
3. التخطيط على المدى القصير والطويل لتجنب انقطاع المنتج
 
 قد يبدو هذا أمرًا شاقًا للعديد من الشركات التي تقوم بالتسويق بنفس الطريقة لفترة طويلة. يجب أن تخطط الشركات لمستقبل يكون فيه النطاق أقل عرضًا وقد يكون الوصول إلى هوية على مستوى الجهاز أكثر صعوبة، فتغييرات Apple ليست الفصل الأخير في هذه القصة، كخطوة تالية، لذا يجب التوقع أن يتبع Android التغييرات على توفر معرفات إعلانات Google (AAIDs) في أواخر عام 2021 أو أوائل عام 2022.
 
للتكيف على المدى الطويل، ضاعف الاستثمارات في علم البيانات، أو ابحث عن شركاء يقومون بذلك بالفعل. على سبيل المثال، تُجري بعض المؤسسات تجارب على عرض الإعلانات وقياسها على أساس المجموعة، كما يجب التخطيط للاستمرار في إضافة مقياس ودمج أنواع جديدة من البيانات – مثل بيانات المعاملات – التي ستساعد في سد الفجوات التي خلفها فقدان معرفات المستخدم. 
 
ويأتي ذلك فيما لا يزال الشكل الذي سيبدو عليه مستقبل الإنترنت لغزًا، لذا لا يوجد سبب للمطورين أو المؤسسات للمضي قدمًا بشكل أعمى. من خلال اتخاذ الخطوات المذكورة سابقا وربما الأهم من ذلك الالتزام بالمرونة، حيث لن “تتغلب” على التغييرات الوشيكة فحسب، بل ستعمل في الواقع على تكييف كل من عملك والنظام البيئي مع نظام أكثر استدامة – ومراعيًا للخصوصية. 

 

قراءة الموضوع 3 نصائح للمؤسسات مع طرح ميزات خصوصية iOS14 من Apple.. تعرف عليها كما ورد من
مصدر الخبر

Exit mobile version