6 أشياء عليك القيام بها لتجنب الصداع النصفي

امد: 6 أشياء عليك القيام بها لتجنب الصداع النصفي : نشر بتاريخ – 2021-07-20 19:23:05

أمد/ يمكن أن يكون الصداع النصفي منهكاً للغاية، وغالباً يكون سبباً في إفساد يومك، ومن الصعب التكهن بالسبب وراء ذلك.

وهناك عدد كبير من الأشخاص الذين يعانون مشاكل الصداع النصفي، والمحفزات كثيرة بالنسبة للمبتدئين، وعادةً ينطوي الصداع النصفي على ألم متوسط أو شديد، في جانب واحد من الرأس، مصحوباً بعدم تحمل الصوت والضوء أو كليهما.

وإذا كنت تبحث عن طرق سهلة للتحكم في الصداع النصفي الذي تعانيه، فيمكن لبعض حيل نمط الحياة أن تخفف الألم أو توقف الصداع قبل أن يبدأ.

في ما يلي 6 أشياء يمكن القيام بها لمنع، أو على الأقل، تقليل تكرار نوبات الصداع النصفي:

الروتين الصحي

يجب أن يتضمن روتين النوم الصحي ما لا يقل عن 7 إلى 8 ساعات من النوم، إذ يساعد النوم في الحفاظ على قوة جهاز المناعة، ودرء القلق والاكتئاب، وتعزيز الاسترخاء العميق، وعندما تكون محروماً من النوم، لن تصاب فقط بالصداع النصفي، لكن أيضاً العديد من المشكلات الصحية الأخرى.

تناول وجبات منتظمة

هل تتخطى وجباتك عادة؟ إذا كانت الإجابة بنعم، فلا يجب أن تفعل ذلك، حتى لو كنت تتبع نظاماً غذائياً لإنقاص الوزن، إذ يعد تخطي الوجبات والصيام من مسببات الصداع النصفي الشائعة، ففترات الصيام الطويلة يمكن أن تسبب الصداع؛ لأن جسمك محروم من العناصر الغذائية الأساسية اللازمة لقيامه بوظائفه.

ممارسة اليوغا والتأمل وتمارين التنفس العميق

هل أنت متوتر دائماً؟ تأكد من القيام بشيء لمنعه، حيث يمكن أن يكون سبباً رئيسياً وراء الإصابة بالصداع النصفي المنتظم. وللتحكم في التوتر، جرب ممارسة اليوغا والتأمل وتمارين التنفس العميق، لأنها يمكن أن تخفف من التوتر، وتساعدك على تجنب الصداع النصفي، وحاول أيضاً ألا تنخرط في أنشطة مرهقة.

تجنب التدخين والكحول

بالنسبة لبعض الأشخاص، يعتبر الكحول سبباً رئيسياً في الإصابة بالصداع النصفي، وليس الكحول فقط، بل التدخين أيضاً، كما يسبب الإفراط في تناول الكحوليات والتدخين التأثير في أجسامنا من الداخل، ما يجعلها ضعيفة، ما يزيد أيضاً الصداع النصفي، وغيره.

التلفزيون والأجهزة الإلكترونية

يؤدي الجلوس لساعات طويلة أمام التلفزيون وأجهزة الكمبيوتر والأجهزة اللوحية والهواتف المحمولة وألعاب الفيديو، إلى الإرهاق وقلة الدورة الدموية في الجسم، وإجهاد العين، ما يؤدي إلى الإصابة بالصداع النصفي؛ لذا ينصح بتحديد وقت مشاهدة كل هذا.

تنظيم تناول الكافيين

إذا كنت تعاني الصداع النصفي بشكل يومي، فقلل من تناول الكافيين، واكتفِ بكوب واحد في اليوم، رغم أنه يساعد الكثير من الناس على تهدئة الصداع، لكن في حال كان تناولك الكافيين مرتفعاً، فقد تحتاج إلى التقليل في كل مرة.

قراءة الموضوع 6 أشياء عليك القيام بها لتجنب الصداع النصفي كما ورد من مصدر الخبر