7 صور ترصد نحر أضاحي العيد بالشرقية

بوابة فيتو : 7 صور ترصد نحر أضاحي العيد بالشرقية : نشر بتاريخ – 2021-07-20 17:02:04

تجمع عدد من المواطنين، صباح اليوم الثلاثاء، بقرية بهنباي بمركز الزقازيق في محافظة الشرقية، لمشاهدة نحر أضاحي العيد لدي أحد محلات الجزارة في أول ايام عيد الأضحى.
 

وأكدت الغرفة التجارية بمحافظة الشرقيه برئاسة أسامة سلطان أن هناك زيادة طفيفة فى أسعار الأضاحى هذا العام عن العام الماضى.وأكدت الغرفة أن أسعار كيلو الأضحية الجاموسى “حي” شهد زيادة هذا العام ويباع الكيلو بسعر 52 جنيها مقابل 50 جنيها العام الماضى والبقرى ارتفع إلى 58 جنيها مقابل 55 جنيها والخراف الضان ” ذكر” ارتفع إلى 70جنيها مقابل 65 جنيها والجملى الصغير ارتفع إلى 50 جنيها مقابل 48 جنيها العام الماضى.
وأكد الدكتور علي المصيلحى وزير التموين علي  استقرار أسعار اللحوم استعداداً لعيد الأضحى، لافتا إلى أن الرصيد الإستراتيجى من اللحوم يكفى عامين بالتعاون مع شركة اتجاهات السودانية، حيث لا يوجد مشكلات فى توفير اللحوم الحية استعدادا لعيد الأضحى، بجانب التعاون مع جهاز الخدمة الوطنية لتوفير اللحوم المجمدة حيث تكفى من 1.5 شهر إلى شهرين.

ولفت إلى أنه من المقرر طرح 10 آلاف رأس من الخراف الحية، بسعر 65 جنيها للقائم، وطرح كميات كبيرة من الخراف المبردة المذبوحة فى السودان وتصل مصر فى مبردات ضخمة على مستوى الجمهورية، ليبلغ بسعر 95 جنيها للكيلو.

وأضاف المصيلحى أنه سيتم طرح 8 آلاف رأس سودانى بنحو 1760 طنا بسعر 85 جنيها للكيلو، كما سيتم طرح أيضا 8 آلاف رأس ماشية من شركة اتجاهات السودانية، بجانب طرح اللحم البرازيلى بسعر 65 جنيها للكيلو.

شوادر التموين

ولفت إلى انشاء نحو 39 شادرا للحوم ، لافتا إلى أن أسعار اللحم الكندوز السودانى سجلت 85 جنيها للكيلو، والضانى من 100 إلى 110 جنيهات للكيلو، والبرازيلى من 65 إلى 85 جنيها للكيلو.

قراءة الموضوع 7 صور ترصد نحر أضاحي العيد بالشرقية كما ورد من مصدر الخبر